عمار بن حميد ينعي ربيع بن ياقوت

التاريخ : 2024-05-22 (10:12 PM)   ،   المشاهدات : 283   ،   التعليقات : 0

عجمان
عمار بن حميد ينعي ربيع بن ياقوت

 

نعى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي ، الشاعر ربيّع بن ياقوت بن جوهر النعيمي، سائلاً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وقال سموه في تدوينة عبر منصة “إكس”: رحل فاكهة الشعر الإماراتي وأبرز شعراء الشعر الشعبي واحد الشعراء المخضرمين ، صاحب الأسلوب الخاص والتفرّد الشعري.. غاب صانع البهجة بعد رحلة جميلة شكّلت وجداننا وعمّقت احاسيسنا تاركًا إرثًا ثريًا من الإبداع. رحم الله الشاعر ربيّع بن ياقوت، وخالص العزاء والمواساة لأهله وذويه ومحبيه.

ولد ربيع بن ياقوت النعيمي في عجمان عام 1928 ، ويعتبر من أبرز شعراء الشعر الشعبي في الدولة، بدأ كتابة الشعر منذ العشرينات من عمره. ويعد ربيع من الشعراء القلائل الذين عالجوا الكثير من ظواهر المجتمع السلبية، كما ناقش الكثير من القضايا العربية في أشعاره. وفوق هذا، نظم العديد من القصائد في حب زايد والوطن، وتغنى بأشعاره العديد من الفنانين.

اندمج الشاعر في العمل التطوعي عبر جمعية الفنون الشعبية بعجمان، التي ترأسها لوقت وأدارها وقادته إلى تكريس جهوده للمساهمة في حفظ التراث.



إضافة تعليق

الخبر التالي

الجامعة القاسمية ودائرة التنمية الاقتصادية في عجمان يوقعان مذكرة تفاهم لبناء القدرات البشرية وتنفيذ البرامج التدريبية المشتركة