إيرث كام" و"ويكاب" يتعاونا لتسخير أحدث تقنيات إنترنت الأشياء في عمليات البناء"

التاريخ : 2024-05-28 (12:51 PM)   ،   المشاهدات : 177   ،   التعليقات : 0

السعودية
إيرث كام" و"ويكاب" يتعاونا لتسخير أحدث تقنيات إنترنت الأشياء في عمليات البناء"

أعلنت اليوم كل من "إيرث كام" EarthCam®، الشركة الرائدة في توفير حلول أنظمة التصوير في مواقع البناء، و"ويكاب" WakeCap، الشركة الرائدة في تقديم الحلول الذكية لإدارة مشاريع البناء، عن تعاونهما لدمج البيانات المرئية لموقع "إيرث كام" وحلول الاتصال بين العمال من "ويكاب" في مواقع البناء في المملكة العربية السعودية.

وأكدت الشركتين الرائدتين في مجال تخصصهما في أنظمة التكنولوجيا، عن فخرهما لتوحيد جهودهما الرامية إلى تعزيز الاعمال في قطاع البناء والتشييد في المملكة.

وبهذه المناسبة قال بريان كوري، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة "إيرث كام": "سنتمكن من خلال البيانات المرئية لموقع "إيرث كام" وحلول "ويكاب" الرائدة في تقنية المعلومات، من توفير رؤى جديدة قوية لفرق إدارة مشاريع البناء. وتواصل "إيرث كام" التزامها بتبني الابتكار لتحسين السلامة والكفاءة في مواقع العمل. كما سيوفر هذا التعاون مع "ويكاب" إمكانات جديدة لعملائنا المتبادلين في السعودية وخارجها."

تعد هذه المبادرة جزءًا من امكانيات "إيرث كام" الهائلة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث اثبتت جدارتها من خلال توفير حلول يسهل تطبيقها لمراقبة المشاريع والتوثيق بالفيديو المتسارع للمواقع. كما ساعدت البيانات المرئية التي توفرها "إيرث كام" من مواقع العمل في الحفاظ على سلامة العمال وتوفير مقاطع الفيديو المتسارعة لعمليات البناء بأعلى دقة على مستوى العالم. وتستمر التكنولوجيا الحديثة التي تستخدمها "إيرث كام" وبرنامج كشف الاشياء ذات الحساسية الفائقة التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، في تحسين كفاءة العمال وتخفيف المخاطر على أصحاب المصلحة. 

ومن جهته قال د. حسن البلوي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "ويكاب": "لقد أظهر حل "ويكاب" التكنولوجي الرائد، مع برمجياته وأجهزته التي يسهل تطبيقها، تحسينات كبيرة لعملائنا في قطاع البناء. وتقوم "ويكاب" بأرشفة البيانات رقميًا، مما يسمح لأصحاب المواقع بفهم ما يحدث بالضبط في المشاريع المعقدة والضخمة، وتسخير الافكار لتبسيط العمليات زيادة فاعليتها. حيث أن التعاون مع شركة "إيرث كام" المتحدة، الرائدة عالميًا في أنظمة البث المباشر والكاميرات ذات الفيديو المتسارع وتحليلات الذكاء الاصطناعي، التي ستسمح لكلا الشركتين بمواصلة تعزيز أعمال البناء من خلال التكنولوجيا المستخدمة.

ولعبت "منشآت"، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية، دورًا محوريًا في تنسيق التعاون بين شركة "ويكاب" و"إيرث كام" المتحدة. إذ تأسست الهيئة في عام 2016 بهدف تنظيم ودعم وتطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة. وهي تعمل بشكل مستقل تحت إشراف وزارة التجارة وتهدف إلى زيادة إنتاجية الشركات الصغيرة والمتوسطة ورفع مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي من 20% إلى 35% بحلول عام 2030.  

 

الناشر: START Marketing and PR | بواسطة: Sheila Tobias

إضافة تعليق

الخبر التالي

أڤيڤا تعزز عملياتها التشغيلية من خلال افتتاح مكتبها في السعودية  لدعم رؤية المملكة 2030