دبي تستعد لاستضافة الدورة الرابعة من معرض عالم القهوة في فبراير 2025

  ،   المصدر : دبي / مركز دبي التجارة العالمي التاريخ : 2024-05-28 (01:24 PM)   ،   المشاهدات : 435   ،   التعليقات : 0

دبي
دبي تستعد لاستضافة الدورة الرابعة من معرض عالم القهوة في فبراير 2025

تستعد إمارة دبي لتجذب مجتمع القهوة في العالم، ولتصبح مركزًا لصناعة القهوة مرة أخرى خلال الفترة من 10 إلى 12 فبراير 2025 حيث تستضيف الدورة الرابعة المرتقبة من معرض "عالم القهوة" الذي  تنظمه دي إكس بي لايف، ذراع تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي، بالتعاون مع "جمعية القهوة المختصة" العالمية.

ويُعدُّ معرض "عالم القهوة" أحد أبرز وأهم الفعاليات التي تجمع العاملين في مجال القهوة، وهو الملتقى السنوي العالمي لروّاد صناعة القهوة وخبرائها، ويجمع المزارعين، والتجّار، والمصنّعين، والموزّعين، والشركات الصغيرة والمتوسطة، وأصحاب المقاهي، والمحامص، والفنادق، وعشّاق ومتذوّقي القهوة والباريستا من جميع أنحاء العالم.

نموّ ملحوظ

يحقق معرض عالم القهوة - دبي نموًا ملحوظًا منذ انطلاقه، وسوف تشهد نسخة المعرض لعام 2025 زيادة في مساحتها بنحو 33% حيث تقام على مساحة 20,000 متر مربع في قاعات زعبيل 1، 4، 5، و6، لترحّب بعدد أكبر مجموعة من العارضين والزوّار المتخصصين، والفعاليات الجديدة، بما في ذلك برنامج المشترين، ومع تزايد عدد الزوار إلى أكثر من 13,000 زائر متخصص خلال ثلاث سنوات، وارتفاع عدد العارضين  إلى 1,650 شركة وعلامة تجارية، فإنه من المُنتظر أن تكون نسخة عام 2025 الأضخم والأكثر نجاحًا وجذبًا  لجميع العاملين  في المنطقة في صناعة القهوة التي تُعدّ ثاني أكبر سلعة متداولة في العالم بعد النفط.

وعن انطلاق النسخة الرابعة أعرب خالد الحمادي النائب الأول للرئيس التنفيذي لــ "دي إكس بي لايف"، عن فخره بالنجاح الذي حققه معرض عالم القهوة خلال الثلاث سنوات الماضية والتي رسّخَ فيها مكانته كمعرض عالمي نجح في استقطاب الدول والشركات والعلامات التجارية والخبراء والمختصين في صناعة القهوة، وعزز من مكانة دبي كوجهة عالمية وكمركز لصناعة القهوة في العالم؛ لافتاً إلى أن المعرض يمثل فرصة مهمّة للمشاركين لعرض منتجاتهم ومشاريعهم الرائدة في هذا المجال، ويوفر أرضية خصبة للتواصل بين العارضين ما يعزز مكانته كلاعب فاعل ومؤثّر في تطوير وتحسين قطاع القهوة في دولة الإمارات والمنطقة والعالم".

فعاليات وأفكار جديدة

بدورها، أكدت شوق بن رضا، مديرة معرض عالم القهوة، أن المعرض يسعى لاستكشاف الاتجاهات والأفكار الجديدة التي ستشكّل مستقبل صناعة القهوة في المنطقة والعالم، في ظل تنوع الثقافات التي يضمها، والتي ستُسهم في تطوّر هذا القطاع الحيوي، لافتة إلى أن الدولة تضم عددًا من أبرز سلاسل المقاهي العالمية، بينما تحتل دبي مكانة رائدة على مستوى المنطقة في مجال الابتكار في صناعة القهوة.

ويتضمّن معرض عالم القهوة 2025 إقامة عدد من الفعاليات، بما في ذلك قرية التحميص "روسترز فيليج"، حيث سيقدم المحمصون المتخصصون في فنون تحميص القهوة  إبداعاتهم الفريدة. وستمكّن هذه الأنشطة التفاعلية الزوّار من اكتشاف أحدث أساليب تحميص القهوة وتخميرها وتذوّقها، مما يوفّر تجربة غنيّة لعملية إنتاج القهوة.؛ والإضافة إلى ذلك، سيوفر جناح جمعية القهوة المختصة فرصة للتواصل مع قادة الصناعة واكتشاف أحدث الابتكارات في عالم القهوة. وسوف يشهد الحدث العالمي إقامة عدة بطولاتيستعرض فيها أفضل صنّاع القهوة مهاراتهم ومواهبهم وقدراتهم أمام آلاف الخبراء والمختصين والهواة.

مسابقات وبرامج تدريبية

كما سيُنظّم معرض عالم القهوة 2025، على هامش فعالياته، جوائز "تصميم القهوة" و"أفضل منتج جديد" بهدف الاحتفاء بالابتكار وتعزيز التعاون والشراكة بين العارضين والزوّار المتخصصين، واستكشاف ملامح مستقبل قطاع القهوة. وسوف يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بـ "زاوية تحضير المشروبات"، حيث سيقوم صنّاع الباريستا المهرة بتحضير مجموعة متنوعة من مشروبات القهوة، مما يعرض تنوّع وغنى نكهات القهوة. وسوف توفّر غرف التذوّق مساحة ديناميكية للشركات لتقديم قهوتها المحصودة حديثًا، مما يسمح للضيوف بتذوّق وتقييم مختلف أنواع القهوة.

ويشهد الحدث كذلك إقامة "محاضرات عن القهوة" توفّر عددًا من البرامج التدريبية المتقدّمة، إذ يقوم المحاضرون فيها بإلهام وتثقيف وتحفيز محترفي تقديم القهوة على توسيع معرفتهم وتحقيق أهدافهم وتطلّعاتهم في مجال القهوة.

تعتبر دبيّ موقعًا استراتيجيًا مثاليًا لصناعة القهوة، بفضل اقتصادها القوي وتزايد عشاّق ومحبي القهوة المختصّة، وحرص أبرز سلاسل المقاهي العالمية على افتتاح فروع لها في دبي، وهذا بالإضافة إلى النمو المطّرد الذي يشهده قطاع السياحة المزدهر من عام إلى عام. ويقدم سوق القهوة في دولة الإمارات العربية المتحدة إمكانات نمو كبيرة، مع قاعدة مستهلكين قوية بالإضافة إلى زيادة الطلب على تجارب القهوة عالية الجودة.



إضافة تعليق

الخبر التالي

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق مبادرة