IHS Towers تنشر تقرير الاستدامة لعام 2023

التاريخ : 2024-05-29 (10:34 AM)   ،   المشاهدات : 238   ،   التعليقات : 0

IHS Towers تنشر تقرير الاستدامة لعام 2023

نشرت شركة IHS Holding Limited (المدرجة بورصة نيويورك بالرمز: IHS) (يُشار إليها إجمالاً باسم "IHS Towers")، وهي أحد أكبر المالكين والمُشغِّلين والمطورين المستقلين للبنية التحتية للاتصالات المشتركة في العالم حسب عدد الأبراج اليوم تقرير الاستدامة لعام 2023 الخاص بها.

يتناول التقرير أنشطة الاستدامة في الفترة من 1 يناير 2023 إلى 31 ديسمبر 2023، وهو التقرير الثاني الذي يتم إعداده وفقًا لمعايير مبادرة إعداد التقارير العالمية ويوضح مبادرات الاستدامة للشركة مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. يسترشد نهج IHS في الاستدامة بالميثاق العالمي للأمم المتحدة، والذي وقَّعت عليه منذ عام 2020.

كما يبرز تقرير الاستدامة لعام 2023 التزام IHS المستمر تجاه الأطراف المعنية، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، موظفوها ومجتمعاتها ومورِّدوها وعملاؤها ومستثمروها. تُعدُّ البنية التحتية للاتصالات التي توفرها أمرًا في غاية الأهمية لتمكين الاتصال عبر الهاتف المحمول، وتسعى الشركة جاهدةً من خلال استراتيجية الاستدامة المكوَّنة من أربع ركائز إلى زيادة دعم خلق القيمة على المدى الطويل.

 علَّق Sam Darwish، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة IHS Towers، قائلاً: "منذ عام 2017، استثمرنا أكثر من 29 مليون دولار في المبادرات التي تركز على المجتمع كجزء من برنامج الاستدامة الشامل لدينا. تنتابنا حالة من الفخر الشديد بالمساعدة في تزويد ملايين الأشخاص بقوة الاتصال عبر الهاتف المحمول، وتعزيز النمو الاقتصادي، والتنمية الاجتماعية، والاستفادة من الخدمات العامة الحيوية."

 وواصل حديثه قائلاً، "وإزاء دخولنا العام الثاني من إطار تنفيذ مشروع الحفاظ على البيئة "Project Green"، وهو المرحلة الحالية من خارطة طريق خفض الكربون لدينا، وجهنا جهدًا كبيرًا نحو تقليل بصمتنا البيئية. وقد اشتمل ذلك على خفض كثافة انبعاثات النطاق 1 والنطاق 2 بقدرة كيلووات/ساعة بنحو 6% مقارنة بعام 2022. وبالتطرُّق إلى ما تم تحقيقه في عام 2023، تغمرنا السعادة بالتقدُّم الذي أحرزناه ونواصل التفكير في استراتيجية الاستدامة لدينا وتحسينها وتعزيزها اليوم لتعود بالنفع على جميع الأطراف المعنية."

 أبرز النقاط في تقرير الاستدامة لعام 2023

 اعتبارًا من 31 ديسمبر 2023، أبلغنا عن مدى التقدُّم التالي المتعلق بالممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG):

 الممارسات البيئية

 مواصلة تنفيذ خارطة الطريق لخفض الكربون:

 تمكَّنا من خفض كثافة انبعاثات النطاق 1 والنطاق 2 بقدرة كيلووات/ساعة بحوالي 6% مقارنةً بعام 2022، مع انخفاض تقريبي بنسبة 11% في كثافة الانبعاثات منذ عام 2021.

 زوَّدنا 48% من مواقعنا بأنظمة طاقة هجينة تجمع بين مولدات الديزل وأنظمة الطاقة الشمسية و/أو البطاريات.

 الحفاظ على الإدارة المسؤولة لروافد المخلفات لدينا، بما في ذلك:

 20,044 بطارية معاد تدويرها أو تمت إعادة استخدامها.

 تخفيض تقريبي بنسبة 75% في نفايات حمض الرصاص الخطرة في البرازيل.

 إعادة تدوير 25.640 كجم من حديد الأبراج التي تم تفكيكها في كوت ديفوار.

 دعم مشاريع التنوع البيولوجي وإعادة التشجير المحلية من خلال زراعة ما يقرب من 30,000 شجرة في جميع أنحاء البرازيل والكاميرون ورواندا.

 الممارسات الاجتماعية

 تمكَّنا من إنفاق 7 ملايين دولار على مبادرات الاستدامة التي تركِّز على المجتمع.

 خفضنا معدل تكرار حوادث المرور على الطرق (RTAF) بنسبة 7% ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات.

 زوَّدنا التمثيل النسائي حيث تُشكِّل الإناث 27% من الموظفين و%28 من المديرين في المجموعة.

 عزَّزنا العناية الواجبة لمورِّدينا لتشمل فحص المورِّدين الجدد للمعايير البيئية والاجتماعية.

 مواصلة التزامنا بالتعليم من خلال العديد من المبادرات:

 وسَّعنا شراكتنا مع منظمة اليونيسف من خلال مشروع Giga لتشمل البرازيل، لمساعدة أعضاء مشروع Giga على رسم الخرائط وربط المزيد من المدارس بالإنترنت.

 طوَّرنا مبادرة العاملين في الخطوط الأمامية، والتي تدعم حاليًا 50 طالبًا من خلال المنح الدراسية لجامعات محلية ودولية رفيعة المستوى.

 أعلنا عن شراكة مع معهد Limitless Space Institute لمساعدة المعلمين في البرازيل ونيجيريا على البحث عن فرص جديدة في التعليم في مجال الفضاء.

 تزويد 400 مدرسة في نيجيريا باتصال مجاني بالإنترنت والتبرع بـ 200 جهاز لوحي صغير بالشراكة مع اليونيسف في نيجيريا.

 حوكمة الشركات

 حصلت الشركة على شهادة نظام إدارة مكافحة الرشوة ISO 370011؛ بالإضافة إلى ذلك، حصلت IHS Nigeria على شهادة نظام إدارة الجودة ISO 9001:2008.

 حصلت على تصنيف مُحدَّث للمخاطر الخاصة بالممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات من Morningstar Sustainalytics. اعتبارًا من أبريل 2024، يضعنا تصنيف المخاطر الخاصة بالممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لدينا ضمن أفضل 16% من جميع الشركات التي تم تقييمها بواسطة Morningstar Sustainalytics في صناعة خدمات الاتصالات2.

الناشر: ايتوس واير | بواسطة: ايتوس واير

إضافة تعليق

الخبر التالي

ضمن جلسة حوارية نظمتها أكاديمية دبي للإعلام في قمة الإعلام العربي .. «تريندز» يستعرض مخاطر توظيف الذكاء الاصطناعي في الإعلام وسبل مواجهتها