معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني يدعم الدفاعات السيبرانية في سلطنة عمان ويقيم برنامجه التدريبي "سانز مسقط يونيو 2024"

التاريخ : 2024-05-29 (04:44 PM)   ،   المشاهدات : 241   ،   التعليقات : 0

سلطنة عمان
معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني يدعم الدفاعات السيبرانية في سلطنة عمان ويقيم برنامجه التدريبي "سانز مسقط يونيو 2024"

يعلن معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني، الجهة الرائدة عالميًا في تدريب واعتماد المختصين بالأمن السيبراني، عن إقامة فعالية سانز مسقط يونيو 2024 من 1 إلى 6 يونيو 2024، في فندق كيمبنسكي مسقط، يهدف البرنامج التدريبي إلى تزويد العاملين في مجال الأمن السيبراني بالمهارات الحيوية اللازمة للدفاع عن مؤسساتهم في ظل التهديدات السيبرانية الحالية والناشئة في منظومة التحكم الصناعي – سواء كان ذلك في مقر المؤسسة المادي أو عبر البنية السحابية. 

يذكر أن سلطنة عمان تحتل المركز الثالث عربيًا والحادي والعشرين عالميًا بين 193 دولة في مؤشر الأمن السيبراني العالمي، بينما يتوقع أن تصل قيمة سوق الأمن السيبراني في السلطنة إلى 58 مليون دولار أمريكي بحلول العام 2025. ويدعم هذا النمو التوسع المستمر في خدمات إنترنت الأشياء وتزايد وتيرة الهجمات السيبرانية التي تستهدف القطاعات الحيوية مثل الخدمات المالية والرعاية الصحية – نظرًا لكونها قطاعات رقمية تنقل البيانات الحساسة والعمليات الحرجة عبر الإنترنت. 

في تعليقه على الأمر قال ند بلطه جي، المدير التنفيذي للشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا في معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني: "يتجلى عزم سلطنة عمان على تحسين إطار عمل الأمن السيبراني من خلال ترتيبها المتقدم في المجال والنمو المتوقع للقطاع. وبفضل منح الأولوية لتأمين الخدمات الرقمية وحماية القطاعات الحيوية من الهجمات السيبرانية، ترسخ السلطنة مكانتها الرائدة في الأمن السيبراني على مستوى المنطقة والعالم. وتأتي البرامج التدريبية مثل سانز مسقط يونيو 2024، والمبادرات التي يقدمها المركز الوطني للسلامة المعلوماتية في عمان لتعمل على تثقيف المعنيين في القطاعين العام والخاص وتعرفهم بأفضل الممارسات السيبرانية – الأمر الذي لا يقتصر على تعزيز الموقف الأمني للسلطنة وحسب، بل يمكّن المواطنين من العمل بشكل استباقي لتحقيق رؤية عمان 2040 التي تركّز على أهمية الأمن السيبراني كركيزة عامة للتنوع الاقتصادي والسلامة المالية." 

يتضمن برنامج سانز مسقط يونيو 2024 دورتين تدريبيتين ومتخصصتين تقدمان من خلال التدريب الحضوري والافتراضي المتزامنين، وهما دورة SEC401: أساسيات الأمن والشبكات والنقاط النهائية والبنية السحابية، ودورةICS410:أساسيات الأمنICS/SCADA .

تعتبر SEC401 دورة أساسية لكافة العاملين في مجال الأمن السيبراني، حيث تزود المشاركين بالمعرفة الأساسية حول أمن الشبكات والدفاعات السحابية وأمن النقاط النهائية. وسواء كان المشاركون مستجدين في مجال أمن المعلومات أو متمرسين يركزون على هذا الجانب بشكل متخصص، فإن دورة SEC401 ستمنحهم المهارات الأساسية لأمن المعلومات والأساليب اللازمة لحماية وتأمين المعلومات الحيوية والأصول التقنية في البنية المادية أو السحابية. 

أما دورة ICS410 فتركز على أنظمة التحكم الصناعي وأمن SCADA – وهي جوانب حيوية للبنية التحتية في عالمنا المعاصر. ويكتسب المشاركون خبرة في الممارسات الهندسية المتخصصة للأمن السيبراني وكيفية تقديم الدعم الآنيّ لعمليات إنترنت الأشياء والتقنيات التشغيلية في أنظمة التحكم. 

كما يقيم معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني فعالية "أمسية المجتمع" في مسقط يوم 3 يونيو 2024 بعنوان "كشف الأسرار – استكشاف الجوانب المتعلقة بالتوقيت في هجمات PulseView والقنوات الجانبية، والتي يقدمها مونتا إلكنز، المدرب المعتمد في سانز لتعريف المشاركين بقرصنة الأجهزة، وخاصة PulseView، والكشف عن الأسلوب الذي يساعد في الحماية بالاعتماد على واجهة المستخدم. 

الناشر: اوك كونسلتينك | بواسطة: سناء اللبابيدي

إضافة تعليق

الخبر التالي

‎تعاونية عجمان تشارك في اليوم المفتوح للمقابلات الوظيفية الفورية