شركة VGLNT الإماراتية تطلق أول مدقق للحقائق مدعوم بالذكاء الاصطناعي

التاريخ : 2024-05-30 (09:24 AM)   ،   المشاهدات : 337   ،   التعليقات : 0

شركة VGLNT الإماراتية تطلق أول مدقق للحقائق مدعوم بالذكاء الاصطناعي

تُعدّ المعلومات المضللة مشكلة خطيرة تواجه العالم اليوم، إذ تُهدد الرأي العام وتُعيق اتخاذ القرارات السليمة. ولكن مع إطلاق شركة (VGLNT) الإماراتية المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، أول مدقق فوري للحقائق مدعوم بالذكاء الاصطناعي، ويتكامل بسلاسة معالهواتف الذكية، تتجه المنطقة خطوة كبيرة نحو مكافحة هذه الظاهرة.

تُعدّ (VGLNT) أداة ثورية تُمكن المستخدمين من التحقق من صحة أي محتوى يواجهونه عبر الإنترنت، مما يُساعدهم في كشف الحقيقة وراء ما يستهلكونه.

تحول كبير في عادات استهلاك الأخبار:

أصبح التحقق مما هو حقيقي وما هو مزيف أصعب من أي وقت مضى، خاصة مع انتشار ما يقرب من 300 مليون تيرابايت من البيانات عبر الإنترنت يوميًا.

وقد كشف تقرير حديث صادر عن (Strategy & Middle East)، وخدمة أخبار جوجل، عن تحول كبير في عادات الجمهور في استهلاك الأخبار، إذ أشار التقرير إلى اعتماد نسبة تبلغ 68% من المستهلكين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على منصات التواصل الاجتماعي كمصدر أساسي للأخبار.

 بينما تفضل نسبة تبلغ 90% منهم الوصول إلى الأخبار عبر الهواتف المحمولة، وهو ما يؤكد التأثير المتزايد للمنصات الرقمية.

انتشار سريع للمعلومات المضللة:

أظهرت دراسة أخرى صادرة عن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أن الأخبار الكاذبة تنتشر بسرعة أكبر بست مرات من الأخبار الحقيقية عبر منصات التواصل الاجتماعي، مما يشير إلى التصاعد السريع للمعلومات المضللة التي تشكل الرأي العام، من التأثير في الانتخابات إلى التأثير في قرارات الصحة العامة.

كما يساهم المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي وهيمنة وسائل التواصل الاجتماعي في الانتشار السريع للمواد الكاذبة، إذ يجري التركيز في مشاركة هذه المعلومات بدلًا من التحقق من صحتها، مما يُؤكد الحاجة المُلحة إلى أدوات مثل VGLNT.

وتعليقًا على ذلك، قال محمد أبو شيخ، أحد المستثمرين في أداة (VGLNT): “مع إطلاق أداة VGLNT، نحن في طريقنا نحو عصر جديد من الدقة في وسائل الإعلام الرقمية، إذ تمكن الأداة المستخدمين من التنقل في المشهد الرقمي بثقة، مما يضمن دقة وموثوقية المعلومات التي يواجهونها”.

أهمية أداة VGLNT:

تُساهم أداة VGLNT في مكافحة انتشار المعلومات المضللة من خلال:

  • التحقق من صحة المحتوى عبر الإنترنت لحظيًا وتصنيف صلاحيته.
  • تزويد المستخدمين بأحدث التقنيات، مثل: شبكة VPN تعمل في الخلفية.
  • تعزيز ثقافة التحقق من الحقائق والتقييم النقدي.

كيفية استخدام أداة VGLNT:

  • لاستخدام الأداة، يجب الاشتراك في الموقع التالي: https://www.vglnt.ai.
  • بمجرد التسجيل ستصلك دعوة للانضمام عبر البريد الإلكتروني. وبمجرد قبول الدعوة، يمكنك إدماج التطبيق بسلاسة في تجربتك عبر الإنترنت.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

تراجع أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي وارتفاع الدولار