كوريا الجنوبية تحذر: ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة.. والشركة ترد

التاريخ : 2024-06-03 (02:30 PM)   ،   المشاهدات : 1774   ،   التعليقات : 0

كوريا الجنوبية تحذر: ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة.. والشركة ترد

حذر باحثون من ملابس الأطفال والإكسسوارات التي تبيعها شركة الأزياء «شي إن» بأنها تحتوي على مستويات مرتفعة من المواد الكيميائية السامة، والتي ترتبط بالإصابة بالسرطان والتوحد، وفقا لصحيفة «الديلي ميل» البريطانية.

وأظهرت اختبارات عشوائية للملابس والحقائب والأحزمة وغيرها من المنتجات احتواءها على كميات كبيرة من مواد كيميائية، بعضها يحتوي على أكثر من 400 ضعف المستوى الآمن من هذه المركبات التي يمكن أن تتسرب عبر الجلد إلى مجرى الدم.

أجرت الاختبارات السلطات الكورية الجنوبية لضمان التزام «شي إن» وغيرها من مواقع التجارة الإلكترونية بمعايير السلامة. ووجدت السلطات أن نصف المنتجات التي اختبرت، والتي بلغ عددها 93 منتجاً، تحتوي على مواد سامة، بما في ذلك منتجات مخصصة للأطفال.

وعثرت السلطات على زوج من الأحذية يحتوي على 428 ضعفا المستوى المسموح به، وثلاثة حقائب تحتوي على 153 ضعفا الحد المسموح به. وقال مسؤول مدينة سيول، بارك سانغ-جين، لوكالة الأنباء الفرنسية أنهم طلبوا إزالة هذه المنتجات من البيع، وأشار إلى أن معظم المنصات قد امتثلت لهذا الطلب منذ بدء التفتيش في أبريل.

وأكد متحدث باسم «شي إن» أنهم يأخذون سلامة المنتجات على محمل الجد، ويعملون مع وكالات اختبار دولية لضمان الامتثال لمعايير السلامة. وأضاف المتحدث أنهم أجروا أكثر من 400,000 اختبار سلامة كيميائي على مدار العام الماضي، وأنهم يقومون بإزالة أي منتج يحتوي على مواد غير آمنة فور معرفتهم بذلك.

يذكر أن هذا التحقيق ليس الأول من نوعه، إذ أجرت منظمة السلام الأخضر (Greenpeace) اختباراً مشابهاً في عام 2022 وكشفت عن وجود مستويات مرتفعة من المواد الكيميائية السامة في منتجات «شي إن».

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

استقالة الحكومة المصرية.. والسيسي يكلف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة