يسجل 29.5 مليون مقعد مجدول في النصف الأول

مطار دبي يواصل الاحتفاظ بالصدارة العالمية خلال يونيو

التاريخ : 2024-06-05 (12:01 PM)   ،   المشاهدات : 374   ،   التعليقات : 0

مطار دبي يواصل الاحتفاظ بالصدارة العالمية خلال يونيو

واصل مطار دبي الدولي الاحتفاظ بمركزه الأول في العالم، بوصفه أكبر مطار دولي في السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية المغادرة خلال يونيو الجاري، وذلك وفقاً للتقرير الشهري الصادر عن مؤسسة «أو إيه جي» الدولية المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران.

وبحسب البيانات، بلغ إجمالي عدد المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية عبر مطار دبي، أكثر من 4.93 ملايين مقعد خلال يونيو 2024، مقارنة بنحو 4.6 ملايين مقعد مجدول في يونيو العام الماضي، بنسبة نمو بلغت نحو 7.1%، ما رفع اجمالي السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية خلال النصف الأول من العام الجاري الى نحو 29.5 ملايين مقعد مقارنة مع27.2 ملايين مقعد خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وجاء النمو في حجم السعة المقعدية في الوقت الذي يواصل فيه مطار دبي تسجيل معدلات نمو قوية في ظل زيادة عدد الرحلات الجوية، وافتتاح المزيد من المحطات الجديدة مقارنة بمستويات العام الماضي.

وذكرت «أو إيه جي» أن مطار دبي الدولي لايزال يحتل المركز الأول في العالم كأكثر المطارات الدولية ازدحاماً خلال يونيو الجاري، وفقاً لعدد المقاعد المجدولة التي تشغلها شركات الطيران على الرحلات الدولية، في حين جاء مطار «لندن هيثرو» في المركز الثاني، مسجلاً أكثر من 4 ملايين مقعد، ثم مطار أمستردام الهولندي، بنحو 3.42 ملايين مقعد مجدول، يليه مطار «باريس شارل ديغول» الفرنسي الذي حل في المركز الرابع بـ3.41 ملايين مقعد مجدول.

وأظهرت البيانات أن مطار دبي الدولي واصل أداءه القوي، ليحل في المركز الثاني عالمياً في إجمالي السعة المقعدية على الرحلات «الدولية والمحلية» معاً، بعد مطار «هارتسفيلد أتلانتا» الأميركي الذي سجل 5.4 ملايين مقعد مجدول خلال يونيو الجاري، فيما سجل مطار «دالاس فورت ورث الدولي» نحو 4.6 ملايين مقعد ومطار طوكيو الياباني نحو 4.4 ملايين مقعد على الرحلات الدولية والمحلية.

وسجل مطار دبي الدولي ارتفاعاً كبيراً في أعداد المسافرين خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث وصل عدد المسافرين إلى 23 مليون مسافر، بزيادة وصلت إلى 8.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ويُعزى هذا النمو إلى جاذبية مطار دبي الدولي في الأسواق الرئيسية ومساهمته في تعزيز مكانة دبي كوجهة دولية للسياحة والتجارة. وسجل شهر يناير أعلى حركة للمسافرين، حيث وصل عدد المسافرين إلى 7.9 مليون مسافر.

ويتصل مطار دبي بنحو 260 مدينة في 104 دول عبر 90 شركة طيران، ومن المتوقع أن يسجل المطار نحو 91.4 مليون مسافر بنهاية العام الجاري، ونحو 100 مليون مسافر بحلول 2027.    



إضافة تعليق

الخبر التالي

ياس مول يعرض شاحنة تسلا سايبر تراك خلال جولتها العالمية