الكشف عن مجموعة "الثمانية الذهبية" من لوحات Michael Phelps الموقّعة لأول مرة قِبل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024

التاريخ : 2024-06-14 (10:37 AM)   ،   المشاهدات : 363   ،   التعليقات : 0

الكشف عن مجموعة "الثمانية الذهبية" من لوحات Michael Phelps الموقّعة لأول مرة قِبل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024

لوحات فريدة من نوعها للّاعب الأولمبي الأكثر تتويجًا على الإطلاق بريشة فنان معترف به وطنيًا تظهر لأول مرة

 

سيتم التبرع بثلث عائدات البيع للأعمال الخيرية

 

 

قبل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024، سيتم الكشف عن مجموعة رائعة من ثماني لوحات تحمل توقيع Michael Phelps لأول مرة. "الثمانية الذهبية" تسلط الضوء على تأثير فيلبس الخالد على الإرث الأولمبي وبصمته الدائمة في عالم الرياضة.

 

هذه المجموعة الحصرية الخاصة هي المجموعة الوحيدة المعروفة التي تضم ثماني لوحات زيتية، وتحمل كلها توقيع Michael Phelps، والتي تشير إلى الميداليات الذهبية الثماني التي فاز بها Phelps في أولمبياد بكين 2008. تجسد "الثمانية الذهبية" حقًا واحدة من أعظم اللحظات في تاريخ الرياضة الأمريكية حيث أصبح Phelps أكثر الرياضيين الأولمبيين تتويجًا على الإطلاق، بعد أن فاز بـ 28 ميدالية، منها 23 ذهبية.

 

تم رسم المجموعة بواسطة Brian Fox، وهو فنان مشهور للغاية ومعروف على المستوى الوطني بخبرته في رسم لوحات للرياضيين والمشاهير على القماش. لقد رسم فوكس بعضًا من أكبر الرموز في عصرنا بما في ذلك Jackie Robinson وSteven Tyler وMuhammad Ali، من بين آخرين.

 

تعد بعض أعمال Fox السابقة من بين أكثر الأعمال شهرة في الفن الرياضي، بما في ذلك لوحة فريدة من نوعها بعنوان "Miracle on Ice"، تخلّد اللحظة التاريخية التي صدم فيها فريق الهوكي الأولمبي الأمريكي الشاب العالم بفوزه على الفريق السوفيتي المرشح بقوة للفوز باللقب في عام 1980. تجسد هذه اللوحة، التي وقعها جميع أعضاء فريق الهوكي الأمريكي، ما وصفته مجلة Sports Illustrated بأهم لحظة رياضية في القرن العشرين بأكمله.

 

على مدار مسيرته المهنية اللامعة، عمل Fox مع بعض كبار الرياضيين في العالم بما في ذلك توم برادي، Tom Brady، وDavid Ortiz، وIchiro Suzuki، وDale Earnhardt Jr. في ناسكار، والممثل Mark Wahlberg والمغني Steven Tyler، على سبيل المثال لا الحصر. وقد ظهر فنه بشكل بارز في العديد من مزادات المشاهير المرصعة بالنجوم والفوائد الخيرية رفيعة المستوى، بما في ذلك صندوق MLB Players Trust، وجمعية ALS، ومؤسسة Jackie Robinson والمزيد. تضمنت إحدى عمولات Fox البارزة إنشاء عمل فني أصلي لـ Bridgestone NHL Winter Classic، حيث ظهرت أعماله بعد ذلك على غلاف الإصدار المحدود من برنامج Game Day. تم اختياره أيضًا كفنان تذكاري رسمي لألعاب كل النجوم في دوري البيسبول الرئيسي، حيث كان الفنان الرسمي لبطولة العالم وحصل على لقب "الفنان الرياضي لهذا العام" من قِبل متحف الفن الرياضي الأمريكي.

 

في السنوات الأخيرة، اكتسب الفن الرياضي زخمًا متزايدًا بين عالم الفن وعشاق الرياضة. حدث معلم بارز في هذا التقارب بين الرياضة والفن في عام 1978 عندما تم تكليف Andy Warhol بإنشاء The Athletes، وهي سلسلة من عشر صور لشخصيات رياضية مشهورة، والتي بيعت مؤخرًا مقابل 15 مليون دولار. كانت هذه لحظة محورية حيث تقاطعت عوالم الرياضة والفن لأول مرة. يستمر الفن الرياضي الموقّع في كسب المزيد من القيمة حيث ينجذب جامعو القطع إلى الاهتمام الدقيق بالتفاصيل وفرصة امتلاك قطع فريدة حقًا. شهدت لوحات Fox على وجه الخصوص زيادة ملحوظة في الأسعار بمقدار عشرة أضعاف في السنوات الثلاث الماضية وحدها.

 

قال Fox: "كانت هذه المجموعة واحدة من أكثر الأعمال الفنية تعقيدًا التي اضطررت إلى رسمها على القماش". "مع كل ضربة، لم يكن هدفي هو تصوير طاقة وقوة Phelps أثناء السباحة فحسب، بل كان أيضًا تسليط الضوء على شخصيته الفردية من خلال تعبيراته الشهيرة في السباحة."

 

وقال Todd Patkin، صاحب هذه المجموعة الرائعة: "لم يصوّر Fox جوهر Phelps في هذه اللوحات فحسب، بل جسّد أيضًا إرثه الذي لا يُنسى والذي سينتقل عبر الأجيال". "هذه اللوحات ليست مجرد صور؛ إنها بمثابة تذكير قوي بواحدة من أعظم اللحظات في تاريخنا الرياضي".

الناشر: ايتوس واير | بواسطة: ايتوس واير

إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

شركة Emdoor DIGI تسجل حضورها في معرض Computex Taipei جاذبةً الانتباه بمنتجاتها التقنية المتطورة