يستكمل جولته البحثية العالمية .. برنامج حافل لـ «تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»

التاريخ : 2024-06-14 (02:00 PM)   ،   المشاهدات : 448   ،   التعليقات : 0

أبوظبي

يشارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات بجناح خاصّ في "معرض بكين الدولي للكتاب 2024"، التي تنطلق فعالياته يوم 19 يونيو 2024 وتستمر 5 أيام، في مركز الصين الوطني للمؤتمرات بالعاصمة الصينية، حيث يعرِض عشرات العناوين من إصداراته البحثية المتنوعة، وذلك استكمالًا لجولته البحثية العالمية؛ بهدف تعزيز شراكات المركز البحثية، وتوسيع انتشاره.

وسيدشن تريندز على هامش المعرض مكتبه السادس على مستوى العالم في بكين وذلك بهدف دعم التواصل المعرفي بين مراكز الفكر إقليمياً ودولياً. ويأتي مكتب “تريندز” في الصين ضمن سلسلة من المكاتب الفرعية الداعمة للمقر الرئيسي للمركز في أبو ظبي، ضمن خطة تستهدف تدشين عشرة مكاتب في عواصم العالم، لتدعم أهداف المركز باعتباره جسراً معرفياً يربط بين شعوب ودول العالم.

وفي اول أنشطة المكتب الجديد، ينظم تريندز حلقة نقاشية بعنوان «الصين ودول الخليج العربية.. ترسيخ علاقات التعاون والشراكة»، بمشاركة عدد من الخبراء والأكاديميين من المنطقة والصين.

كما سيدشن "تريندز "النسخة الصينية من مؤشر نفوذ جماعة الإخوان المسلمين الدولي، وهو المؤشر الأول والوحيد من نوعه في العالم الذي يقيس بأساليب علمية كمية ونوعية نفوذ جماعة الإخوان المسلمين على المستوى الدولي، ومؤشر قياس توجهات الرأي العام الإلكتروني تجاه «الإخوان»، 

فيما سيقوم فريق "تريندز" الإعلامي والمختبر الذكي بتسجيل حلقات بودكاست " تريندز ايكيوس" مع خبراء وأكاديميين بالصين.

وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، أن جولة تريندز الصينية والمشاركة في "بكين الدولي للكتاب"، هذا العام، تأتي في إطار حرصه على التواجد في المحافل الثقافية العالمية، وفي القلب منها بكين، حيث جمهور جديد ومتعدّد؛ ما يشكل منصّة مهمة للالتقاء بالمثقفين والناشرين والكتّاب، مشيرًا إلى أن معرض بكين الدولي للكتاب يعدُّ من أهم المعارض الدولية الثقافية، حيث يشارك فيه أكثر من 2600 عارض من 100 دولة سنويًّا.

وقال الدكتور العلي: "إن حرص تريندز على التواجد في معرض بكين الدولي للكتاب، وغيره من المعارض العالمية، يهدف من خلال رؤيته وتوجهه العالمي إلى الانفتاح على مختلف المؤسسات الثقافية والفكرية والبحثية في المنطقة والعالم، وتعزيز أوجه التعاون والشراكة معها في المجالات التي تخدم البحث العلمي الرصين، وتسهم في نشر المعرفة التي تصنع المستقبل، وتُواجه الفكر المنحرف والكراهية، وتنشر قيم الخير، والسلام، والتعايش، والتسامح". وذكر أن مشاركة المركز في المعرض لن تتوقف عند عرض الكتب والإصدارات، بل ستشمل تنظيم فعاليات وأنشطة حوارية حول القضايا العالمية، تتصل بعدد من القضايا الراهنة، بمشاركة نخبة من المفكرين والباحثين والإعلاميين.

وأضاف الدكتور العلي أن المحطة الصينية من الجولة البحثية ستشهد تدشين مكتب تريندز بكبن الافتراضي، وإطلاق مؤشر نفوذ الاخوان باللغة الصينيةوحوارات مع أهم المراكز البحثية والجامعية في الصين؛ بهدف بناء علاقات تعاون وشراكات تسهم في فتح آفاق جديدة ومجالات جديدة، إضافةً الى إيصال صوت تريندز البحثي إلى جمهور جديد لديه اهتمام كبير بقضايا المنطقة، وبناء علاقات مع دولها. 

من جانبها، قالت روضة المرزوقي، مديرة إدارة المعارض والتوزيع في تريندز، إنه ستكون المشاركة، في "بكين الدولي للكتاب"، بقائمة واسعة من الكتب تضم عشرات الإصدارات النوعية والثرية تغطي طيفًا واسعًا من القضايا الإقليمية والعالمية، موضحةً أن إصدارات المركز تحظى بالمصداقية والموضوعية، وباتت مرجعًا موثوقًا به للباحثين والدارسين والأكاديميين في المنطقة والعالم.

وأشارت المرزوقي إلى أن أدوات الذكاء الاصطناعي، من روبوتات وتلغرام بحثي، ستكون حاضرة في جناح المركز لتقديم المعلومة حول تريندز، إضافةً إلى الشرح، والإجابة عن تساؤلات زوراه ومرتاديه.

بدوره، قال خالد الفزاري، نائب مدير مكتب الاتصال الإعلامي في تريندز، إن جولة المركز البحثية في الصين ومشاركته في "معرض بكين الدولي للكتاب" ستحظيان بتغطية إعلامية مباشِرة ومتنوعة، حيث سيتم نشر نتائج وأخبار الجولة والمشاركة في حسابات التواصل الاجتماعي التابعة لتريندز، وكذلك من خلال الأخبار والفيديوهات التي يشرف عليها فريق عمل متخصّص، مشيرًا إلى أن الاستعدادات كافة اكتملت لإبراز هذه المشاركة في هذا الحدث العالمي الثقافي المعرفي المهم، وفق أحدث التقنيات الإعلامية. 

الناشر: Trends Media | بواسطة: Trends Research & Advisory

إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

بلدية عجمان تحصد أيزو إدارة أنشطة منصات التواصل الاجتماعي أثناء الطوارئ