كلية الإعلام بجامعة عجمان تحصل على الاعتماد الدولي الأمريكي (ACEJMC)

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان التاريخ : 2024-06-14 (05:06 PM)   ،   المشاهدات : 455   ،   التعليقات : 0

عجمان
كلية الإعلام بجامعة عجمان تحصل على الاعتماد الدولي الأمريكي (ACEJMC)

 

في خطوة جديدة تضاف إلى سجل إنجازات جامعة عجمان في رحلتها المتواصلة نحو التميز، حصلت كلية الإعلام بالجامعة على الاعتماد الدولي من مجلس اعتماد التعليم في الصحافة والإعلام (ACEJMC) في الولايات المتحدة الأمريكية، لتكون بذلك واحدة من خمس جامعات فقط في المنطقة العربية تحصل على هذا الاعتماد المرموق.

يُعد الاعتماد من المجلس الأمريكي للاعتماد في التعليم الصحفي والإعلامي (ACEJMC) معيارًا عالميًا يُقيّم جودة التعليم في برامج الصحافة والإعلام، مُركّزًا على البرامج التعليمية، كفاءة أعضاء هيئة التدريس، المرافق، وخدمات الطلبة. ويؤكد هذا الاعتماد التزام جامعة عجمان بتقديم تجربة تعليمية متميزة تتماشى مع متطلبات سوق العمل العالمية.

وأكد الدكتور حسام سلامة، عميد كلية الإعلام بجامعة عجمان: "أن الاعتماد من المجلس الأمريكي للاعتماد في التعليم الصحفي والإعلامي شهادة على التزامنا الراسخ بالجودة والتميز الأكاديمي. لا يُعزز هذا الاعتماد سمعتنا على الصعيدين المحلي والدولي فحسب، بل يفتح أيضًا آفاقًا جديدة لطلبتنا وأعضاء هيئة التدريس. نحن ملتزمون بمواصلة تطوير استراتيجياتنا التعليمية وتحديث بنيتنا التحتية لتضمين أحدث الابتكارات التكنولوجية التي تثري تجربة التعلم."

كما أن   الاعتماد من ACEJMC، يمثل هذا الإنجاز علامة بارزة لكلية الإعلام في جامعة عجمان، ويعكس دورها الرائد في تعليم الإعلام ليس فقط في الإمارات العربية المتحدة، ولكن في المنطقة بأسرها. إنه تأكيد على نجاح الجامعة في تطبيق أساليب تعليمية مبتكرة وتوفير مرافق متطورة، بالإضافة إلى شراكاتها الاستراتيجية مع المؤسسات العامة والخاصة في هذا المجال التي توفر للطلبة فرصًا تدريبية ومهنية استثنائية. وتفخر كلية الإعلام بجامعة عجمان أيضًا بحصولها على الاعتماد من AQAS، ما يُعزز مكانتها الرائدة في مجال الدراسات الإعلامية ويؤكد على التزامها بتقديم تعليم عالي الجودة يلبي المعايير الدولية. 

 



إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

منح دراسية تصل إلى 50%  في جامعة المدينة عجمان