مجلس ضاحية الخروس ينظم فواله العيد ويعدها تجسيد حي لروح العيد وأجوائه المليئة بالمحبة والتآلف

التاريخ : 2024-06-18 (12:18 PM)   ،   المشاهدات : 188   ،   التعليقات : 0

الشارقة
مجلس ضاحية الخروس ينظم فواله العيد ويعدها تجسيد حي لروح العيد وأجوائه المليئة بالمحبة والتآلف

نظم مجلس مدينة ضاحية الخروس التابع لدائرة شؤون الضواحي فعالية "فوالة العيد" في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، بهدف تبادل التهاني والتبريكات ونشر الفرحة بين أهالي الضاحية. تأتي هذه الفعالية السنوية في إطار حرص المجلس على إحياء العادات والتقاليد وتعزيز التقارب والتواصل بين الأسر والأهالي.

تعتبر "فوالة العيد" من الفعاليات المتوارثة التي يحرص مجلس ضاحية الخروس على تنظيمها سنوياً، إذ تمتد جذورها إلى العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة

شارك في الفعالية رئيس المجلس وأعضاؤه، بالإضافة إلى جمع كبير من الأهالي الذين حضروا لتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى.

وأتاح الحدث الفرصة للحضور لتجاذب الحديث حول عادات العيد ودورها الاجتماعي في تعزيز الترابط بين الأسر.

تخلل الفعالية العديد من الأنشطة التي ساهمت في نشر أجواء العيد والفرح، مما عكس روح التآخي والتلاحم بين أهالي الضاحية. تعتبر "فوالة العيد" من الفعاليات التي يحرص مجلس ضاحية الخروس على تنظيمها سنوياً، لما لها من دور كبير في تعزيز التواصل الاجتماعي ونشر الفرحة بين أفراد المجتمع

وفي تصريح له، قال جمعه المغني رئيس مجلس ضاحية الخروس: "نحن نسعى من خلال تنظيم هذه الفعالية إلى تعزيز الروابط الاجتماعية بين أهالي الضاحية ونشر مظاهر العيد السعيد، وإن هذه المناسبة تعد فرصة ثمينة لتعريف الأطفال بالعادات الإماراتية في استقبال عيد الأضحى وتنمية التواصل بين الجميع".

وأضاف المغني: تحمل هذه الفعالية في طياتها إرث الأجداد والآباء، حيث كانت التجمعات والاحتفالات بمناسبات الأعياد جزءاً لا يتجزأ من الحياة الاجتماعية الإماراتية ويسعى المجلس من خلال إحيائها إلى تعزيز الهوية الوطنية وغرس قيم الترابط والتلاحم بين الأجيال، مما يسهم في نقل هذا الإرث الثقافي من جيل إلى جيل، لافتا إلى أن هذ الفعالية ليست مجرد احتفال عابر، بل هي تجسيد حي لروح العيد وأجوائه المليئة بالمحبة والتآلف، مما يضمن استمرار هذه التقاليد العريقة في النفوس والعقول.

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

نادي دبا الحصن الرياضي وشركة كرة القدم يستقبلا ن الشيخ أحمد بن سلطان بن خليفه آل نهيان