ولاية صور في سلطنة عمان تم اختيارها كعاصمة السياحة العربية لعام 2024

التاريخ : 2024-06-20 (02:17 PM)   ،   المشاهدات : 323   ،   التعليقات : 0

سلطنة عمان
ولاية صور في سلطنة عمان تم اختيارها كعاصمة السياحة العربية لعام 2024

أعلنت المنظمة العربية للسياحة عن اختيار ولاية صور في سلطنة عمان كعاصمة للسياحة العربية لعام 2024، وهو الاختيار الذي يعكس الأهمية الثقافية والتاريخية والجغرافية لهذه الولاية العريقة.

تقع ولاية صور في الجهة الشمالية من ساحل سلطنة عمان الشرقي وبالتحديد في محافظة جنوب الشرقية، وتبعد عن العاصمة مسقط بحوالي 337 كم. وتحظى ولاية صور بطبيعة متنوعة تجمع بين الشواطئ الخلابة والموانئ التي جعلتها مركزًا بحريًا هامًا منذ القدم وأيضًا جبالها الشاهقة وأوديتها الجميلة التي توفر تجارب سياحية استثنائية للزوار.

تعد ولاية صور مهدًا للكثير من الحضارات القديمة، حيث كانت مركزًا للتجارة البحرية وصناعة السفن. ما زال يوجد بها واحد من أقدم مصانع السفن التقليدية، حيث يستغرق بناء السفينة الواحدة عامين كاملين، ويمكن للزائر مشاهدة نماذج السفن التقليدية العمانية. تزخر المدينة بالعديد من المواقع الأثرية التي يعود تاريخها الى ما بين الالفية الثالثة قبل الميلاد والالفية الأولى قبل الميلاد، مما يعكس الإرث العريق لسلطنة عمان. كما تضم الولاية معالم تاريخية بارزة مثل قلعة الرفصة، وحصن العيجة، وحصن رأس الحد.

تقدم ولاية صور العديد من المزارات السياحية التي تناسب اهتمامات الجمهور، من ضمنها محمية رأس الجنز التي تم الإعلان على انها محمية للسلاحف في عام 1996 بهدف الحفاظ على السلاحف التي ترتاد على الشاطئ للتعشيش ووضع بيضها. وتستقطب المحمية العديد من السياح من شتى بقاع الأرض لمشاهدة السلاحف وأماكن تعشيشيها. كما تمتاز المنطقة باعتدال درجات الحرارة خلال موسم الصيف.

تضم ولاية صور خيارات متعددة للإقامة، بداً من الفنادق والمنتجعات السياحية الى بيوت الضيافة والتي تقدم تجربة استثنائية للزوار.

تم اختيار ولاية صور كعاصمة للسياحة العربية لعام 2024 نظراً للمقومات السياحية التي جعلتها على خارطة السياحة العربية بفضل إرثها التاريخي والثقافي العريق. هذ الاختيار سيساهم في إيجاد المزيد من المشاريع السياحية والتحسينات التي سوف تنال اهتمام الزوار لهذه الولاية العريقة.

الناشر: MSL Group | بواسطة: Omar Abd Raboo

إضافة تعليق

الخبر التالي

قرقاش: نهضة الإمارات نتاج للرؤية السديدة والقيادة الرشيدة والعمل المخلص والدؤوب