أطفال الشارقة تطلق معسكرها الصيفي

التاريخ : 2024-07-04 (03:20 PM)   ،   المشاهدات : 468   ،   التعليقات : 0

الشارقة
أطفال الشارقة تطلق معسكرها الصيفي

تستعد «أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، لإطلاق معسكرها الصيفي الذي  يقدم باقة متنوعة من الورش والبرامج التخصصية والرحلات التعليمية الممتعة ، التي تستهدف الأطفال في الفئة العمرية من 6-12 سنة ، من منتسبيها والجمهور العام؛ وذلك بهدف تمكين الأطفال من استغلال العطلة الصيفية بما يعود عليهم بالفائدة من خلال ممارسة مختلف الأنشطة التي تساهم في تنمية وصقل مهاراتهم.

تتضمن فعاليات المعسكر الذي سيقام في (12) مركزاً من مراكزها المنتشرة على مستوى إمارة الشارقة وعلى مدى أربعة أسابيع خلال الفترة من 13 يوليو وحتى 8 أغسطس ،  ما يقارب من ( 45) دورة وورشة عمل متخصصة ستُنفذ ضمن المسارات المعتمدة في المؤسسة، على أيدي نخبة من المختصين بهدف تطوير مواهب الأطفال في مختلف المجالات ، ومن أبرزها : ورش في المسرح و فنون العرض كخيال الظل والمسرح الصامت ومشاهد موسيقية الذي يركز على تكوين عرض مسرحي موسيقي من خلال التدريب المسرحي ، كما سيتمكن الأطفال من صقل مهاراتهم في مسار المهارات الحياتية  عبر ورش متخصصة في فنون الطهي وفي برنامج عبر بأفكارك  الذي يركز على فنون الإلقاء وتعزيز مهارات التواصل والتعبير بأفكارهم  بالإضافة إلى ورشة استدامة المحيطات وصحتي وبرنامج بيدي أبدع الخاصة بالأعمال اليدوية  .    

أما في مجال الآداب واللغات، فسيحظى الأطفال بالمشاركة في عدة ورش قرائية شيقة منها: قصة في مهنة؛  ومخبز القصص الذي يركز على تنمية مهارات الأطفال في صنع مشاهد تمثيلية بالإضافة إلى ورشة نهايات جديدة والتي تنمي مهارات الخيال لديهم بالإضافة إلى ورش  بطل القصة ولحن القراءة ومغامرة كتاب . و في مجال العلوم والتكنولوجيا سيتعرف الأطفال على أساسيات بناء وبرمجة الروبوت بأسلوب مشوق وعمل مجموعة من المشاريع التكنولوجية في مجال الإلكترونيات وبناء الدوائر الإلكترونية وتطوير مهاراتهم في العلوم والتكنولوجيا والهندسة.

وسوف يستمتع محبو الفنون بتعلم  مجموعة من الورش الشيقة والمتمثلة في ورشة إبداع على الرمال وخيوط ملونه وفن البورتريه وأمواج البحر؛ كما سيتمكن المشاركين من صنع الزهور بطريقة إبداعية وتحويلها إلى ديكور لزوايا مرسم الفنون في ورشة الفن والخيال ؛ بالإضافة للمشاركة في ورش متنوعة أخرى كالفنون الرقمية وصناعة بيت العصافير ولوحة ثلاثية الأبعاد.

كما سيخوض الأطفال  مجموعة من التحديات الرياضية المشوقة والمتمثلة في الحاضنات الرياضية والمبارزة والقوس والسهم وكرة القدم والسلة ورياضة التسلق والجمباز وألعاب القوى والتحديات المائية لتعلم المهارات الأساسية للسباحة بالإضافة إلى تدريب الأطفال  على أساسيات رياضتي الجودو والتايكوندو في ألعاب رياضة الدفاع عن النفس.

كما سيتمكن الأطفال من تجربة التعلم بالترفيه من خلال برامج الفنون والمسرح والعلوم والتكنولوجيا والمهارات الحياتية وتركيب الليغو بالإضافة إلى اكتساب المهارات الحرفية في تصنيع مجسمات خشبية في ورشة فنون خشبية بمركز التعلم بالترفيه.

وتسعى أطفال الشارقة إلى تقديم برامج هادفة في العطل الصيفية  للأطفال بهدف استثمار مواهبهم وصقل مهاراتهم الإبداعية، وإكسابهم المعرفة العلمية والمهارات العملية من خلال الورش والدورات ، لإعداد جيل قادر على العطاء والإبداع في مختلف المجالات.  

| بواسطة: صفوان

إضافة تعليق

الخبر التالي

في جلسة حوارية بـ