سيارات مرسيدس تسير لوحدها بدون تدخل بشري في الصين
التاريخ : 2024-08-11 (05:40 PM) ، المشاهدات : 350 ، التعليقات : 0حصلت شركة مرسيدس بنز على موافقة لاختبار السيارات ذاتية القيادة المصنفة على المستوى الرابع على مقياسSAE لقدرة القيادة الذاتية في بكين، مما يجعلها أول شركة تصنيع سيارات أجنبية يُسمح لها بإجراء مثل هذه التجارب في الصين.
وذكرت بلومبرج أن بعض الاختبارات المحددة التي ستجريها سيارات مرسيدس ذاتية القيادة ستشمل ركن السيارة والرجوع للخلف والانعطاف إلى اليسار في حركة المرور المزدحمة (بما في ذلك القيام بالانعطافات على شكل حرف U)، حسبما ذكرت شركة صناعة السيارات في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية في 2 أغسطس.
يعني المستوى الرابع من أنظمة القيادة الذاتية أن السيارة يمكنها العمل بمفردها دون إشراف بشري لفترات طويلة، ولكن فقط في ظل ظروف معينة. وهي مناسبة لخدمات سيارات الأجرة الآلية مثل Waymo One من Alphabet وApollo Go من Baidu المصنفة في المستوى الرابع.
تعمل شركة مرسيدس على تطوير نظامها للقيادة الذاتية للسيارات الخاصة، على الرغم من أن الشركة المصنعة للسيارات قد تستخدمه في خدمة سيارات الأجرة الآلية المشهورة باسم روبو تاكسي، أو ترخصه لشركات أخرى.
إن أكثر أنظمة القيادة الذاتية تقدماً من إنتاج شركة مرسيدس بنز والمعروضة للبيع اليوم مصنفة في المستوى الثالث، والنظام المعروف باسم Drive Pilot اقتصر توفره على عدد قليل من المناطق في دول معينة بعد الحصول على موافقة حكومية. ويمكن للسيارة من المستوى الثالث أن تعمل من تلقاء نفسها دون مراقبة، ولو لفترات قصيرة فقط.
لا يزال نظام Drive Pilot من مرسيدس محدوداً للغاية فيما يتعلق بما يمكنه القيام به. تم تصميم النظام لاستخدامه أثناء القيادة وسط حركة المرور على طرق سريعة مختارة، مع وجود سيارة أمامية وظروف جوية جيدة. كما أنه يعمل فقط بسرعات تصل إلى 64 كم/س ( 40 ميل/س )، على الرغم من أن مرسيدس لديها خطط لرفع هذا الحد من السرعة القصوى التي تسير بها السيارة عند تفعيل وضعية القيادة على المستوى الثالث من القيادة الذاتية.
تأتي الأنظمة المنافسة، مثل نظام اوتو بايلوت ( Autopilot ) من تسلا مع القيادة الشبه ذاتية، ونظام سوبر كروز ( Super Cruise ) من جنرال موتورز، من المستوى الثاني فقط على مقياس SAE لأنها لا تزال تتطلب من السائق مراقبة الطريق في جميع الأوقات، واستعادة السيطرة عند الطلب.
يعتمد نظام القيادة الذاتية من مرسيدس على كاميرات وأجهزة استشعار مختلفة مثبتة في السيارات الحديثة، بالإضافة إلى بعض الأجهزة الإضافية الخاصة بالنظام. وتشمل هذه الأجهزة مستشعر ليدار، وكاميرات إضافية أمامية وخلفية، وميكروفونات للمساعدة في اكتشاف مركبات الطوارئ، ومستشعر رطوبة في غرفة القيادة الأمامية للكشف عن حالة الطريق.
ومن باب المعروفة تعتبر مرسيدس اس كلاس الحالية، أول سيارة إنتاجية من شركة مرسيدس بنز تدعم نظام القيادة الذاتية من المستوى الثالث.
هذا التقرير يؤكد وبشكل رسمي أن مرسيدس بنز تعمل بجد وتركيز عالي من أجل تطوير واختبار المستوى الرابع من أنظمة القيادة الذاتية في دول مختلفة.
| بواسطة: عبدالخالق كامل
إضافة تعليق