لكزس LX 700h 2025 سيارة هايبرد كبيرة جديدة للطرق الوعرة
التاريخ : 2024-10-10 (06:02 PM) ، المشاهدات : 1073 ، التعليقات : 0تم الكشف رسمياً عن لكزس LX 700h 2025، سيارة هايبرد كبيرة جديدة مناسبة لاقتحام الطرق الوعرة.
بعد ما يقرب من ثلاثة عقود من وجودها في السوق، أصبحت لكزس ال اكس (Lexus LX) كهربائية أخيراً. حيث تنتج سيارة SUV الفاخرة من الجيل الرابع نسخة جديدة اسمها 700h ستقع في أعلى القائمة.
ستحتفظ لكزس LX 2025 بمحركها التوربيني المزدوج V6 سعة 3,4 لتر يتصل مع قير اوتوماتيكي من 10 سرعات، ولكن ستضيف عليه نظاماً هجيناً موازياً إلى المزيج.
وعلى عكس موديلات لكزس السابقة المزودة بإعداد هجين متوازي، فإن LX 700h مزودة بمولد كهربائي وبادئ تشغيل. وهذه ميزات بالغة الأهمية يجب أن تتوفر في حالة تعطل النظام الهجين. وحتى عندما يحدث ذلك، ستستمر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات كاملة الحجم في العمل بالاعتماد حصريًا على محرك البنزين.
وعلى عكس موديلات لكزس السابقة المزودة بإعداد هجين، فإن لكزس LX 700h مزودة بمولد كهربائي وبادئ تشغيل. وهذه ميزات بالغة الأهمية يجب أن تتوفر في حالة تعطل النظام الهجين. وحتى عندما يحدث ذلك، ستستمر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات كاملة الحجم في العمل بالاعتماد حصرياً على محرك البنزين.
لكزس LX 700h 2025
وللتأكد من احتفاظ LX بقدراتها على الطرق الوعرة، صممت لكزس هيكلاً مقاوماً للماء لحماية البطارية الهجينة، ويقع هذا الجزء في المنطقة الخلفية للسيارة من الأرضية حيث يوجد أيضاً صينية مقاومة للماء مقسمة إلى أقسام علوية وسفلية، وحتى مع الأجزاء الكهربائية المضافة حديثاً، لا تزال القدرة على السير داخل المياه حتى مسافة 70 سم ممكنة.
ليس هذا فحسب، بل هناك أيضاً فئة Overtrail جديدة مع أقفال تفاضلية أمامية وخلفية قياسية تكمل القفل المركزي، تتلقى سيارة لكزس LX 700h في هذا النوع من الطرق الوعرة اطارات 265/70 R18 مناسبة لجميع التضاريس واطارات 265/65 R18 للطين/الثلج، اعتماداً على المنطقة. هذه ليست أول سيارة لكزس تحصل على فئة Overtrail حيث حصلت عليها سيارة لكزس GX أولاً في العام الماضي، تليها لكزس NX قبل بضعة أشهر.
المواصفات الميكانيكية
لم تعلن شركة تويوتا عن أرقام القوة، ولكننا سنذكرك أن LX 600 تبلغ قوتها 409 حصان وعزم دورانها 650 نيوتن متر. نعلم أن وزن 700h الجديدة يبلغ 2,780 كيلوغرام لمواصفات الشرق الأوسط. يبلغ وزن سيارة لكزس LX ستاندر في السوق الأمريكي 2,569 كيلوغرام، ويرتفع إلى2,697 كيلوغرام لطراز Ultra Luxury كامل المواصفات.
هناك تعديلات عميقة تتجاوز الإعداد الهجين في سيارة لكزس LX 700h، فهناك حوامل محرك أقوى لدعم الوزن الإضافي لمجموعة نقل الحركة، كما أضافت لكزس عضواً جديداً وأعادت وضع الإطار الاحتياطي لإفساح المجال للبطارية أسفل الأرضية الخلفية. وبالحديث عن تحريك الأشياء، فإن البطارية المساعدة 12 فولت موجودة الآن على جانب السطح الخلفي بدلاً من حجرة المحرك. كما أصبح دعم المبرد أكثر صلابة من ذي قبل وهناك أيضاً تعزيزات أقوى للوحة العدادات.
داخلية السيارة
تأتس سيارة SUV هايبرد جديدة مع مجموعة عدادات رقمية جديدة مقاس 12,3 إنش، ومقاعد أمامية أعيد تصميمها، ودعم الشحن السريع للوسادة اللاسلكية. بالإضافة إلى ذلك، يسهل محول التيار المتردد المقاوم للماء المثبت أسفل الكونسول الوسطي إمداد الطاقة الخارجية بما يصل إلى 2400 واط. توجد منافذ طاقة في الجزء الخلفي من الكونسول الوسطي وعلى السطح لشحن الأجهزة أو تحويل السيارة إلى مصدر طاقة للطوارئ.
كما تحصل السيارة 700h على نظام Electro-Shiftmatic، وهو النظام الأول من نوعه في سيارات لكزس المخصصة للطرق الوعرة. وقد صاغت تويوتا هذا المصطلح في الأصل في عام 2003 لنظام التحويل السلكي في سيارة تويوتا بريوس. وفي سيارة LX الكهربائية، يأتي هذا النظام ”بمقبض تحويل حصري يوازن بين الشعور اللمسي اللطيف وسهولة الاستخدام الممتازة“.
ولم يتم الكشف عن تفاصيل اسعار السيارات الهايبرد، ولكن كن مستعداً لدفع مبلغ مالي أعلى من سعر لكزس LX 600 الذي يبدأ من 93,915 دولار أمريكي أو ما يعادل 352,181 ريال سعودي، ويصل إلى 134,490 دولار أمريكي
| بواسطة: عبدالخالق كامل
إضافة تعليق