‫بحضور راشد بن حميد انطلاق برنامج المبرمج الإماراتي بدورته الخامسة‬

التاريخ : 2019-07-07 (02:42 PM)   ،   المشاهدات : 762   ،   التعليقات : 0

‫بحضور راشد بن حميد انطلاق برنامج المبرمج الإماراتي بدورته الخامسة‬

افتتح  الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان رئيس مجلس أمناء كلية المدينة الجامعية الدورة الخامسة من برنامج المبرمج الإماراتي والذي يشارك به ٢٠٠ طالب وطالبة لتنمية مهاراتهم في مجال البرمجة.

‎وأكد سموه أننا نسعد في بداية كل دورة من البرنامج بأجيال المستقبل التي تظهر حرصها على الالتحاق بالبرامج التي توجه مواهبهم نحو المسار الصحيح وتمكنهم من احتراف لغة العصر وترتقي بأدائهم ليستطيعوا وبجدارة تصدير تقنيات للعالم بأكمله.

‎وأوضح سموه أننا نحرص على إعداد أجيال تسبق العالم في كافة المجالات متسلحة بالعلم ومهارات الذكاء الاصطناعي، مبيناً أننا في ختام كل برنامج نشاهد اختراعات وإبداعات تخدم كافة فئات المجتمع.

‎وأعرب سموه عن فخره بوعي الأهالي الذين حرصوا على استثمار أوقات أبنائهم بالإجازات الرسمية والحاقهم بالبرامج المفيدة التي تعود بنتائج كبيرة على الجميع.

‎خطة واضحة ومراحل تعليمية 

‎من جهته قدمت الأستاذة /فاطمة الحمادي مدير الشؤون الإدارية والمالية بصندوق الوطن شرحاً مفصلاً لسموه عن البرنامج وخطة تنفيذه والمراحل التعليمية والعملية به، موضحة أننا ارتأينا تضمين البرنامج بسلسلة برامج نظرية وتدريبية تتناسب مع الأجيال الناشئة التي أصبحت أكثر وعياً وتتجه بخطى واثقة نحو مستقبل أفضل فقد أصبحنا نرى حرصهم على الالتحاق بالبرامج العملية التي تمكنهم من احتراف لغة العصر والانطلاق قدماً في درب التكنولوجيا والتقنيات الحديثة.

‎ من جانبه افاد السيد /أحمد الرئيسي المشرف العام على البرنامج بإمارة عجمان أن البرنامج الذي استهل برامجه اليوم سيستمر حتى ١٨ يوليو وسيعمل على احتراف الطلبة البرمجة من خلال تصميم الألعاب الالكترونية والتطبيقات الذكية وبرمجة الروبرتات والالكترونيات.

‎ومن الجدير ذكره أن البرنامج يعمل ثمرة تعاون بين صندوق الوطن وكلية المدينة الجامعية بعجمان، ويعنى بالمقام الأول بصقل مواهب الشباب وتوجيه مسارهم نحو الدرب الصحيح واستثمار طاقاتهم في المجال المنشود.



إضافة تعليق

الخبر التالي

استمرار تراجع نشاط صناعة السيارات في العالم