الأخبار » أخبار الإمارات » "الصحة" تستقطب أكثر من 29 استشارياً إلى 11 مرفق صحي

"الصحة" تستقطب أكثر من 29 استشارياً إلى 11 مرفق صحي

  ,   المصدر : الإمارات / وزارة الصحة و وقاية المجتمع   ,   التاريخ : 2019-10-01 01:49 AM


كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن جدول الأطباء الزائرين لمستشفياتها في شهر أكتوبر، والذي يضم أكثر من 29 طبيباً من نخبة الاستشاريين حول العالم، تم استقطابهم إلى 11 مرفق صحي تابع للوزارة. 

ويستفيد من خدمات برنامج الأطباء الزائرين لشهر أكتوبر 2019، المرضى المراجعين في عدة مستشفيات تابعة للوزارة، ومنها مستشفيات عبيدالله وشعم وصقر برأس الخيمة، ومستشفيات القاسمي والكويت وخورفكان والقاسمي للنساء والولادة والأطفال بالشارقة، بالإضافة لمستشفيات الفجيرة ومسافي ودبا بالفجيرة. ومركز العلاج الطبيعي والطب الرياضي.

وتشمل مجالات تخصصات الاستشاريين، أمراض القلب، طب التخدير والعناية المركزة، جراحة تجميل الأنف، جراحة الرأس والرقبة، أمراض الطب النفسي (الإكتئاب والاضطراب الوجداني، العلاج السلوكي المعرفي، الفصام وطب الإدمان)، وعلم النفس العصبي (اضطرابات طيف التوحد)، أمراض الدم، جراحة العظام للأطفال.

كما تضم تخصصات أخرى؛ جراحة السمنة، العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل (إصابات العمود الفقري)، أمراض النساء والولادة و المسالك البولية (الجراحات الروبوتية) ، أمراض الغدد الصماء (المناعة والحساسية)، أمراض الكلى، أمراض القلب للأطفال،جراحة العظام (الكتف والكوع)، الأمراض الصدرية (الحالات الحرجة والمناظير التشخيصية والعلاجية)، أمراض السمنة والجهاز الهضمي (تكميم المعدة). 

استراتيجية متجددة في استقطاب الاستشاريين

وأوضح الدكتور سلطان أحمد الشريف مدير مكتب الأطباء الزائرين، أن البرنامج يتبع استراتيجية متجددة في عملية تقويم وتصويب لآلية الاختيار، ويتجه إلى استقدام تخصصات طبية دقيقة عند استقطاب الاستشاريين، ولايكتفي بالتخصصات العامة، مما يسهم في تحقيق أفضل الاستشارات الطبية وتقديم علاجات متقدمة للمرضى تطابق تشخيصهم المرضي. وأضاف الشريف: " كما تؤدي إلى رفع مستوى الكوادر الطبية التخصصية وزيادة خبرتهم وأدائهم، وهذا دليل إضافي على أن برنامج الأطباء الزائرين يسير في الاتجاه الصحيح ويواصل تحقيق أهدافه، نحو تقديم خدمات الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة بمعايير عالمية".

إضافة تعليق