أشغال الشارقة تنجز محلات تجارية في دبا الحصن

التاريخ : 2020-03-21 (06:08 PM)   ،   المشاهدات : 809   ،   التعليقات : 0

أشغال الشارقة تنجز محلات تجارية في دبا الحصن

أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة مشروع محلات تجارية تضم وحدات عقارية متعددة الاستخدامات في الشارع الوسطي بمدينة دبا الحصن ضمن الخطة التنموية الخاصة بالدائرة الملبية لاحيتاجات المجلس البلدي في مدينة دبا الحصن.

وأكد المهندس علي سعيد بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة أن مدن المنطقة الشرقية تشهد تطوراً لافتاً في قطاع المشاريع بفضل توجيهات ومتابعة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

وأوضح السويدي أن مدن " الشرقية " الثلاث خورفكان وكلباء ودبا الحصن باتت قبلة سياحية واستثمارية وغيرت من حاضر ومستقبل المنطقة بفضل دعم صاحب السمو حاكم الشارقة الذي يحرص على أن تطول أيادي الخير في شتى المناطق فحظيت المنطقة بفضل توجيهاته بحزمة مشاريع تنموية رائدة خلال الفترة الماضية كان لها دور بارز في العديد من المجالات.

وأشار إلى أن دائرة الأشغال العامة بالشارقة تضع اللمسات الأخيرة على جملة من المشاريع الحيوية في مدينة دبا الحصن حاليا أبرزها مشروع مطعم دبا الحصن السياحي وسوق المالح إضافة الى إنجاز شاطئ في مدينة دبا .

ويأتي تنفيذ المشروع في إطار سعي دائرة الأشغال لتوفير المرافق الخدمية اللازمة لسكان مدينة دبا الحصن والمساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتشجيع النشاطات التجارية وتوفير البيئة المناسبة لها، حيث يوفر المشروع محلات تجارية بتصميم حضاري ومميز يتماشى مع أفضل المواصفات ومعايير الإنشاء والبناء والاستدامة لحكومة الشارقة وتوفر المحلات مكان جاذب لمحلات البيع بالتجزئة اللازمة.

من جانبه أوضح المهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الأفرع إلى أن المشروع يهدف إلى توفير سهولة ورفاهية العيش لسكان المدينة وإسعادهم ويعد إضافة لرفد القطاع الاستثماري والسياحي في مدينة دبا الحصن، ويغطي المشروع مساحة كلية 1000 متر مربع منها 425 متر مربع للمبنى رقم واحد الذي يضم 6 محلات فيما يضم المبنى رقم 2 عدد 3 محلات في الطابق الأول بينما يضم صالة كبيرة في الطابق الثاني تصلح لاستخدمات متعددة بالإضافة إلى المرافق الخدمية.

ولفت إلى أن التصاميم التي ينفذها قسم التصميم بالدائرة تعكس حرص الدائرة على الهوية المعمارية التراثية والإسلامية للمشاريع التي تقوم بتصميمها وتعكس التاريخ الذي تميزت به عمارة المنطقة والالتزام بمعايير التراث المعماري المحلي و تاريخ كل منطقة.



إضافة تعليق

الخبر التالي

طقس الغد غائم مع توقعات بسقوط أمطار