انطلاق الدورة الثالثة من معرض عجمان لعلامات الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة أبريل المقبل

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2017-01-18   ،   المشاهدات : 2094   ،   التعليقات : 0

انطلاق الدورة الثالثة من معرض عجمان لعلامات الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة أبريل المقبل

أعلنت غرفة تجارة وصناعة عجمان خلال مؤتمر صحفي أقيم اليوم عن تاريخ الدورة الثالثة من معرض عجمان لعلامات الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة والذي يقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي. بتنظيم من غرفة عجمان واندكس للمؤتمرات والمعارض حيث سيقام المعرض في عجمان من 17 – 18 أبريل من العام الجاري في مركز الإمارات للضيافة في إمارة عجمان.
وترأس المؤتمر الصحفي الذي أقيم في فندق الانتركونتينننتال فيستيفال سيتي في دبي، السيد محمد الجناحي المدير التنفيذي للأعمال والاستثمار في غرفة تجارة وصناعة عجمان بمشاركة السيد جاسم البستكي الرئيس التنفيذي لشركة فرانشايز سوق، والمهندس أيمن المدني، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والادارية في شركة اندكس القابضة.
واستهل المؤتمر الصحفي السيد محمد الجناحي، حيث أشار الى أن الهدف من هذا المؤتمرالصحفي اليوم هو إطلاق الهوية الجديدة لمعرض عجمان لعلامات الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة بالشراكة مع اندكس للمؤتمرات والمعارض. حيث أشار الى حرص مجلس إدارة غرفة عجمان على تنظيم هذا المعرض منذ ثلاثة أعوام، حيث أضاف: "لاحظنا خلال السنوات الثلاث الماضية التطور الكبير الذي وصل اليه قطاع العلامات التجارية والامتياز حيث أننا نراقب عن كثب تطور هذا القطاع الذي بات من أكثر القطاعات نمواً في منطقة الخليج على وجه الخصوص ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام."
وقال السيد محمد الجناحي أيضاً: "إرتأينا أن نقوم بتطوير هوية المعرض فإننا وبالتعاون مع اندكس للمؤتمرات والمعارض سنقوم بتنظيمه بحلة جديدة حيث أضفنا اليه المزيد من القطاعات المتخصصة ليشمل الآن كل من قطاع التجزئة والعلامات التجارية وعلامات الامتياز، ونسعى من خلال هذا المعرض الى الترويج للمنتجات المحلية ودعم رواد الأعمال وتأهيل حقوق الامتياز المحلية بالاضافة الى تعزيز ودعم الشركات العاملة في قطاع الامتياز التجاري في إمارة عجمان."
وأضاف السيد محمد الجناحي: "نحن نعمل جاهدين للإرتقاء بهذا القطاع حيث أننا نسعى الى جذب الشركات العاملة في هذا القطاع الحيوي ودعمها. إن التطور الكبير الذي طرأ على هذا القطاع ادى الى تعزيز شراكات غرفة عجمان مع كبرى بيوت الخبرة في العالم بقطاع الفرانشايز".
واستطرد الجناحي قائلاً: "تعتبر نسب النمو لهذا القطاع كبيرة جداً وخاصةً في منطقة الخليج ونحن نسعى لأن يكون هناك نصيب لامارة عجمان من هذا التطور، ونسعى أيضاً الى دعم المنتجات المحلية لرواد الأعمال. لقد بات قطاع علامات الامتياز من أسرع القطاعات الاقتصادية نمواً، ويعد مقصداً للعديد من رجال الأعمال للبدء بالمشاريع الخاصة إلى جانب أنه يعتبر حجر الأساس لتوسيع مشاريع رواد الأعمال القائمة وفتح فروع جديدة داخل الدولة وخارجها."
ويهدف المعرض الى نشر ثقافة وتعزيز الامتياز التجاري (الفرانشايز) لدى مجتمع الأعمال وخاصة رواد الأعمال من الشباب المواطن، بالإضافة الى المساهمة في تطوير القطاع الاقتصادي بعجمان وخاصة قطاع الامتياز التجاري وجذب الشركات العالمية في قطاع الامتياز التجاري للتركيز على امارة عجمان ودعم الشباب للحصول على فرص استثمارية بأقل المخاطر، وأخيراً دعم رواد الأعمال المواطنين للتسويق لمنتجاتهم عن طريق البيع بالامتياز التجاري.
هذا وقد تجاوز نصيب قطاع تجارة التجزئة بإمارة عجمان لعام 2015، 2.3 مليار درهم، وبلغ نصيب قطاع المطاعم والفنادق 398 مليون درهم، وتجاوز قطاع العقارات وخدمات الأعمال نصيب 2.1 مليار درهم، وبلغ قطاع المشروعات المالية 854 مليون درهم.
أما بالنسبة الى قيمة الإنتاج لقطاع تجارة التجزئة في إمارة عجمان عام 2015 فقد بلغ 3مليار درهم، أما قيمة الإنتاج لقطاع المطاعم والفنادق فقد وصل الى 666 مليون درهم، وبلغت قيمة الإنتاج لقطاع العقارات وخدمات الأعمال 2.4 مليار درهم، وأخيراً بلغت قيمة الإنتاج لقطاع المشروعات المالية 920 مليون درهم.
ومن جانبه قال السيد جاسم البستكي الرئيس الننفيذي لفرانشايز سوق: "تعتبر فرانشايز سوق الشريك الرئيسي لمعرض عجمان لعلامات الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة 2017 ونحن نفخر أيضاً بأننا شركاء مع شركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض باعتبارها الشريك المنظم للحدث متمثلة بالمعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز TGFM.”
وقال السيد جاسم البستكي أيضاً: " نتقدم بوافر الشكر وجزيل العرفان الى صاحب السمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي لرعايته للمعرض واهتمامه الحثيث بهذا القطاع، حيث يعتبر سوق امارة عجمان من الأسواق الواعدة والتي تشهد تطوراً ملموساً وانتعاشاً في البنية التحتية والمشاريع السياحية الجديدة حيث أنها مقبلة على فترة واعدة."
وأضاف السيد جاسم البستكي: " تختلف الدورة الثالثة من معرض عجمان لعلامات الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة عن الدورات السابقة بأنها تشمل ثلاث قطاعات جديدة وهي: قطاع العلامات التجارية، وقطاع التجزئة، وقطاع حقوق الامتياز، وبالتالي فقد أصبح هذا المعرض فرصة فريدة لكافة العاملين في هذه القطاعات لإبراز علاماتهم في هذا المعرض سواء كانوا من أصحاب حقوق الامتياز أو التجار أوالمستثمرين أوأصحاب العلامات التجارية، لذا نحن ندعوهم جميعاً للمشاركة في المعرض، حيث من المتوقع أن يشارك في المعرض أكثر من 80 شركة متخصصة من الخليج والعالم حيث سيتم تخصيص 4000 متر مكعب في مركز الإمارات للضيافة لتنظيم معرض عجمان لعلامات الامتياز والعلامات التجارية."
وصرح المهندس أيمن المدني الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والادارية: "إن شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض هي شركة وطنية رائدة ومتخصصة في قطاع تنظيم المؤتمرات والمعارض المتخصصة والتي تشمل أيضاً قطاع العلامات التجارية والامتياز وقطاع التجزئة. وهذه ليست المرة الأولى التي تجمعنا فيها شراكة مع غرفة تجارة وصناعة عجمان حيث نسعى معاً من خلال هذا المعرض الى نشر الوعي حول ثقافة حقوق الامتياز التجاري بالأخص بين فئة أصحاب الأعمال الناشئة في امارة عجمان ومساعدتهم في ايجاد فرص استثمارية لهم وتعريفهم على أفضل الأساليب المعتمدة للتسويق والتسجيل في الدولة وخارجها."
وأضاف م. أيمن المدني أيضاً: "يعتبر سوق صناعة علامات الامتياز في الشرق الأوسط واحدة من أهم وأسرع الأسواق توسعاً بالأخص فيما يتعلق بتطوير الصناعة. حيث قدر اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي حجم صناعة الامتياز التجاري في الشرق الأوسط بنحو 30 مليار دولار، وذلك خلال آخر تقرير لهم العام الماضي. وبالتالي فإن الثقة في هذا القطاع من قبل المستثمرين ورواد الأعمال في ازدياد مما يؤكد على أهمية هذه الصناعة والتنبؤ بحجم التطور والنجاح المتوقع خلال الأعوام القليلة القادمة."

-انتهى-



إضافة تعليق

الخبر التالي

تفعيل خدمة رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان