وصفات طبيعية بسيطة للوجه تجعلكِ تبدين أصغر سناً

التاريخ : 2020-07-12 (04:04 AM)   ،   المشاهدات : 665   ،   التعليقات : 0

وصفات طبيعية بسيطة للوجه تجعلكِ تبدين أصغر سناً

تلجأ كثير من النساء إلى تقشير البشرة، من أجل التخلص من خلايا الجلد الميتة من الطبقة العليا من البشرة، مما يُساعد في الحصول على بشرة ناعمة ومُشرقة.

وكشف خبراء التجميل عن وصفات طبيعية، توجد في المنزل وتساعد على جعل البشرة تبدو أصغر سناً، ومن أبرز تلك الوصفات الآتي:

• مقشر الزبادي

يساعد الزبادي على تنعيم وتوحيد لون البشرة، ويحتوي الزبادي أيضاً على حمض اللاكتيك، وهو نفس حمض ألفا هيدروكسي الموجود في علاجات العناية بالبشرة، لذلك يُنصح بوضع الزبادي على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم شطفه بالماء.

• مقشر السكر

يُعدّ قصب السكر هو مصدر طبيعي لحمض الجليكوليك، وهو هيدروكسي ألفا آخر يعزز إنتاج خلايا الجلد الجديدة، بالإضافة إلى تنعيم البشرة، ولذلك ينصح بمزج نصف كوب من السكر الأبيض أو البني مع ما يكفي من زيت الزيتون أو زيت بذور العنب لعمل معجون، ثم وضع الخليط على الوجه وفركه بحركة دائرية، لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

• مقشر العسل

يُساعد العسل على تسريع عملية التقشير الطبيعي، كما يعمل على ترطيب البشرة، لذلك يُنصح بوضع كمية صغيرة وفركها على الوجه برفق، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

• فاكهة البابايا

تحتوي فاكهة البابايا على إنزيم "البابين" الذي يذيب خلايا الجلد الميتة، ويساعد أيضاً فى التخلص من الخطوط الدقيقة، على الوجه، لذلك ينصح بهرس ثمرة البابايا حتى تصبح عجينة ناعمة، ثم توضع على الوجه، مع الانتظار لمدة 15 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الدافئ.

• عصير ليمون

يُعتبر عصير الليمون هو حمض ألفا هيدروكسي طبيعي، حيث يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، ولذلك ينصح بمزج ربع كوب من عصير الليمون وعصير التفاح وعصير العنب وسكر القصب مع التقليب حتى يذوب السكر، ثم وضع الخليط على الوجه باستخدام قطعة قطنية، والانتظار لمدة 10 دقائق قبل شطف الوجه بالماء.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي