كوريا الشمالية تعاقب بـ «الأشغال الشاقة» من يخالفن قواعد المظهر

التاريخ : 2020-08-20 (09:16 AM)   ،   المشاهدات : 596   ،   التعليقات : 0

كوريا الشمالية تعاقب بـ «الأشغال الشاقة» من يخالفن قواعد المظهر

تحظر حكومة كوريا الشمالية على النساء استخدام أحمر الشفاه، لأنها تعتقد أن «اللون الأحمر يمثل الرأسمالية»، كما تقول الممثلة الكورية الشمالية، نارا كانغ. وتضيف: «تسمح الحكومة لمعظم النساء بوضع صبغة خفيفة على شفاههن، وردية في بعض الأحيان، لكن ليست حمراء مطلقاً، كما تفرض عليهن ربط شعرهن الطويل بدقة، أو جعله على شكل ضفائر.

وتعيش كانغ، الآن، في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، حيث غادرت هذه الشابة البالغة من العمر 22 عاماً كوريا الشمالية عام 2015، هرباً من نظام يقيد حريتها الشخصية، بدءاً بما ترتديه إلى طريقة ربط شعرها.

وقبل مغادرتها بلادها، كانت كانغ تسير عبر الأزقة، بدلاً من الطرق الرئيسة، لكي تتجنب مواجهة «جيوتشالداي»، وهي الشرطة المسؤولة عن الموضة في كوريا الشمالية.

ألوان الرأسمالية

وتتذكر كانغ، قائلة: «كلما أضع المكياج، كانت النساء كبيرات السن في القرية يقلن لي إنني وقحة ملطخة بألوان الرأسمالية». وتضيف: «كانت هناك دورية على بعد كل 10 أمتار، لقمع المارة بسبب مظهرهم». وتقول مشيرة إلى خواتمها وأساورها الفضية: «لم يكن مسموحاً لنا بارتداء إكسسوارات مثل هذه، أو أن نصبغ شعرنا، أو نتركه ينساب»، مشيرة إلى خصلات شعرها المتموجة.

ووفقاً لاثنين من المنشقين، تحدثا إلى «سي إن إن»، وتركا البلاد بين عامي 2010 و2015، فإن ارتداء ملابس يُنظر إليها على أنها «غربية جداً»، مثل: التنانير القصيرة، والقمصان المكتوبة باللغة الإنجليزية، والجينز الضيق، يمكن أن يعرض أصحابها لغرامات أو إذلال علني أو عقاب، على الرغم من أن القواعد تختلف من منطقة إلى أخرى. ويقول منشقون آخرون إن بعض المخالفين يُجبرون على الوقوف وسط ساحة البلدة، ويصبحون هدفاً لانتقادات شديدة من الضباط، ويؤمر آخرون بأداء أشغال شاقة.

وتوضح أستاذة الدراسات الكورية الشمالية في جامعة كوريا، نام سونغ ووك، أن «العديد من النساء يتم توجيههن، أو تقديم النصيحة لهن، من قبل أسرهن، أو مدارسهن، أو منظماتهن بارتداء ملابس محترمة، والمحافظة على مظهر نظيف». إلا أن كانغ تقول إنها، وغيرها من جيل الألفية الكوري الشمالي، لايزلن مواكبات لاتجاهات الموضة خارج البلاد.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

‫إطلاق المرحلة الثانية من نظام الربط الإلكتروني الموحد للجمعيات الخيرية في عجمان ‬