الجامعة القاسمية تبدأ العام الدراسي 2021/2020 باستقبال طلبتها

التاريخ : 2020-08-30 (02:13 PM)   ،   المشاهدات : 652   ،   التعليقات : 0

الشارقة
الجامعة القاسمية تبدأ العام الدراسي 2021/2020 باستقبال طلبتها

بدأت الجامعة القاسمية صباح اليوم عامها الدارسي الجديد 2020/2021 باستقبال طلبتها بعد التحاقهم بالفصول الدراسية وهم من المقيمين في السكن الداخلي للطلبة في ظل تطبيق نظام التعليم الهجين لبدء الدراسة وذلك لطلبتها المتواجدين على أرض الدولة فيما سيتلقى طلبتها المتواجدون خارج الدولة تعليمهم "عن بعد" وذلك انسجاماً مع توجيهات وزارة التعليم العالي.

وبدأ الطلبة دراستهم اليوم في قاعات الدراسة في كليتي الطلاب والطالبات وفق إجراءات احترازية تشمل التباعد الجسدي بين الطلبة وعدم تجاوز الشعبة الدراسية نسبة 50% من الطاقة الاستيعابية لقاعة الدرس الى جانب تطبيق نظام التناوب في حضور المحاضرات.

وقام سعادة الأستاذ الدكتور رشاد سالم  مدير الجامعة القاسمية  بجولة على قاعات التدريس مطلعا على بدء وانتظام سير العملية التعليمية وما تحققه من جودة التعليم التي أرسته الجامعة برؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية .

وجرى متابعة الطلبة خلال دراستهم في تخصصات الجامعة وفق كلياتها وهي كلية الشريعة والدراسات الإسلامية وكلية الاتصال وكلية الاقتصاد والإدارة وكلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية القرآن الكريم.

ودعا الأستاذ الدكتور رشاد سالممدير الجامعة القاسمية  الطلبة إلى الاجتهاد والاستفادة من خبرات الأستاذة في كافة التخصصات مع أخذ الاحتياطات اللازمة من أجل تحقيق التباعد الجسدي خلال حضور المحاضرات .

وأشار إلى أن الجامعة القاسمية أعدت جاهزيتها مبكرا لبدء العام الجامعي من خلال تطبيق نظام التعليم الهجين الذي يعتمد على الحضور وعلى المتابعة عن بعد بهدف الانتظام في الدراسة لكافة الطلاب والطالبات في مختلف السنوات الدراسية متمنيا أن يكون العام الدراسي عاما ناجحا ومفيدا ويفتح للدراسين أفاقا من المعرفة التي ترتكوز على الحفاظ على القيم الإسلامية الراسخة التي تسعى الجامعة لتحقيقها ومواصلة الإبداع الفكري والتحليل النقدي البناء وإبراز القيم الإنسانية من خلال المواد الدراسية .

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

حلبة مرسى ياس تستضيف