واحة دبي للسيليكون تستخدم خوذة ذكية مبتكرة لكشف الأعراض المحتملة لـ "كوفيد-19 "

التاريخ : 2020-09-13 (11:54 PM)   ،   المشاهدات : 693   ،   التعليقات : 0

دبي
واحة دبي للسيليكون تستخدم خوذة ذكية مبتكرة لكشف الأعراض المحتملة لـ "كوفيد-19 "

تبنّت سلطة واحة دبي للسيليكون استخدام خوذة "كي سي أن901" الذكية والتي سيتم ارتداؤها من قبل موظفي الأمن والسلامة في واحة دبي للسيليكون، تماشياً مع التزامها بصحة وسلامة ووقاية المجتمع ومن موقعها الريادي كمركز تميز لاختبار وتطبيق التقنيات الذكية.
ويساهم تصميم الخوذة الذكية في الكشف عن الأعراض المحتملة للإصابة بكوفيد-19 والمساعدة في تسهيل حركة العاملين في الواحة مع ضمان أعلى مستويات السلامة والأمن. وتقوم الخوذة بقياس حرارة الأفراد والحشود عن بعد في وقت سريع. كما تشتمل أهم وظائف الخوذة الذكية المستخدمة في الواحة على تسجيل درجة الحرارة دون الحاجة إلى ملامسة الأشخاص، والفحص السريع للمجموعات في الأماكن الداخلية والخارجية على حد سواء.
وقال المهندس معمّر خالد الكثيري، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الهندسية والمدينة الذكية في سلطة واحة دبي للسيليكون: "التزاماً منا بتوفير بيئة آمنة لموظفي سلطة واحة دبي للسيليكون وشركاء الأعمال في الواحة، تستمر السلطة باعتماد تقنيات جديدة تضمن سلامة مجتمع الواحة بأكمله. وبالتوازي مع التزامنا بالعمل على الابتكار في القطاع التكنولوجي، وجدنا أن استخدام تقنيات التصوير الحراري في الواحة يضمن استمرارية الأعمال بشكل فعال".
وأضاف: "جائحة كورونا أجبرت السكان في جميع أنحاء العالم على الالتزام بالحجر الصحي وأرغمت الدول على تطبيق عزل تام ما مهد الطريق أمام العديد من الابتكارات والحلول التكنولوجية. وقد شهدنا تطورات بارزة في مختلف المجالات مثل تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد والتجارة الإلكترونية وغيرها. ونحرص في سلطة واحة دبي للسيليكون على استكشاف هذه الابتكارات وتوفير الاختبارات اللازمة لتجريبها".
وشدد الكثيري على حرص السلطة على توفير أعلى مستويات الحماية لموظفيها وشركائها التجاريين والمقيمين والزائرين ومجتمع واحة دبي للسيليكون بشكل عام.
وتضمن خوذة كي سي أن901 الذكية والمصنوعة من مواد متقدمة مركّبة الراحة لمن يرتديها. وتشتمل الخوذة على مجموعة متنوعة من الوظائف، بما في ذلك قراءة دقيقة لدرجات الحرارة عن بعد، بما يتماشى مع معايير التباعد الاجتماعي المطبقة في الدولة، كما تتميز الخوذة بتقنية عرض الواقع المعزز الرائدة، مما يوفر لها مجال رؤية واسعاً وبدقة عالية مع الحد الأدنى من النقاط العمياء.
ويأتي تبنّي استخدام الخوذة الذكية استكمالاً لمبادراتها الاستباقية التي تضمن الصحة والسلامة في الواحة حيث قامت بتطوير نفق التعقيم داخلياً من قبل موظفيها، بالإضافة إلى تطبيق حلول الذكاء الاصطناعي لضمان الامتثال للمعايير المعتمدة لمواجهة جائحة كورونا.



إضافة تعليق

الخبر التالي

إطلاق أول مصباح ذكي في العالم يبيد الجراثيم