الأخبار » أخبار عجمان » مجلس إدارة غرفة عجمان يعقد إجتماعه الثالث للعام 2020

مجلس إدارة غرفة عجمان يعقد إجتماعه الثالث للعام 2020

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان   ،   التاريخ : 2020-09-16   ،   المشاهدات : 215


ترأس سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عجمان اجتماع مجلس الادارة الثالث للعام 2020، للإطلاع على مستجدات العمل واستعراض أهم المشاريع والاعمال التي تنفذها الغرفة.
حضر الاجتماع في مبنى سيدات أعمال عجمان التابع لغرفة عجمان في منطقة الجرف،  سعادة حمد بن راشد النعيمي وسعادة سالم بن أحمد النعيمي نائبي رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة، وسعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان.
إستهل الاجتماع بكلمة ترحيبية لسعادة عبدالله المويجعي، وأشاد بتوجيهات القيادة الرشيدة وحرصها على توفير الدعم وتقديم المحفزات الإقتصادية لنمو الاعمال وإستدامتها في الإمارة، مؤكداً أن غرفة عجمان تحرص على توفير خدمات ومبادرات تلبي تطلعات اعضائها.
تناول الإجتماع إطلاع الاعضاء على محضر اجتماع مجلس الادارة الثاني للعام 2020 واعتماده، واستعراض محضر اجتماعي لجنة الموارد البشرية الثاني والثالث للعام الجاري و اعتمادهما ، كما تم تناول المركز المالي للغرفة من بداية العام وحتى نهاية شهر اغسطس 2020.
وتم إستعراض تقرير حول مبنى سيدات أعمال عجمان والجدوى الاقتصادية من المبنى لما يوفره من منصة مستدامة لرواد ورائدات الاعمال بحيث يضم المبنى 64 محلاً إلى جانب عدداً من القاعات المجهزة للملتقيات والمؤتمرات والدورات التدريبية، كما يوفر المبنى 164 مكتباً للشركات ومراكز التدريب".  
هذا وإطلع الحضور على تقرير حول مستجدات خطة غرفة عجمان المعتمدة للتواصل مع الاعضاء لحثهم على الإستفادة من الحزم التحفيزية والاعفاءات التي وجهت بها القيادة الرشيدة، وإستعراض نتائج الإستبيان الخاصة برأي أعضاء غرفة عجمان من المنشآت حول الحزم التحفيزية.
كما تم الإطلاع على نتائج الزيارات الميدانية لمصانع الإمارة، وجهود غرفة عجمان لتعزيز تواصلها المباشر مع المصانع لرصد المقترحات والتحديات وسبل تذليل الصعوبات التي تعترض نمو القطاع الصناعي  بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية.
وختاماً إستعرض الإجتماع مشروع تطوير نماذج الأعمال للأعضاء والمعني بتوجيه اعضاء غرفة عجمان للإستفادة من فرص التجارة الإلكترونية لنمو الاعمال وتطورها عبر الإنضمام إلى منصات التجارة الالكترونية، وأهمية سعي الغرفة لتعزيز التعاون مع المنصات الرائدة في هذا المجال من خلال توقيع اتفاقيات شراكة وتبادل للمعلومات، وضرورة تنظيم ورش عمل توعوية بالتعاون مع المنصات بهدف حث الأعضاء على التسجيل والاستفادة من التجارة الإلكترونية.
كما ناقش أعضاء مجلس إدارة غرفة عجمان خطة الغرفة لتطبيق إستراتيجية الابتكار وتبني المبادرات المبتكرة وتأهيل الموظفين في هذا المجال، مؤكدين على أهمية سعي غرفة عجمان لنقل مفهوم الإبتكار إلى مجتمع الاعمال في الإمارة.

إضافة تعليق