اتحاد الإمارات لكرة القدم يشارك في كونجرس الفيفا الـ70

التاريخ : 2020-09-18 (09:47 PM)   ،   المشاهدات : 609   ،   التعليقات : 0

اتحاد الإمارات لكرة القدم يشارك في كونجرس الفيفا الـ70

شارك الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم "كونجرس الفيفا الذي يحمل الرقم 70 " الذي عقد اليوم برئاسة جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرق القدم " فيفا"، وبمشاركة ممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء عبر نظام الاتصال المرئي.

كما شارك في الاجتماع عبدالله ناصر الجنيبي النائب الأول لرئيس الاتحاد رئيس رابطة المحترفين الإماراتية، ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد.

وأشاد الشيخ راشد بن حميد النعيمي بدور الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الفترة الماضية التي شهدت تحديات صعبة نادرا ما يشهدها النشاط الرياضي العالمي، حيث اتخذ عددا من القرارات الحاسمة للحد من تداعيات جائحة "كورونا" والحفاظ على سلامة منتسبي كرة القدم في كل أرجاء العالم..

مؤكداً أن المرحلة الراهنة تتطلب التعامل مع هذه الأزمة الصحية وفقا للاجراءات الاحترازية التي يفرضها الاتحاد الدولي والاتحادات القارية والجهات المختصة في كل دولة من أجل العودة الأمنة لممارسة نشاط كرة القدم.

وكان جدول أعمال إجتماع الجمعية العمومية بدأ بالمناداة على الحضور للتحقق من اكتمال النصاب القانوني، وتحديد الأعضاء الذين سيقومون بالتدقيق على محضر الاجتماع السابق، إضافة إلى التأكيد على عدم استبعاد أي عضو من عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم ، وبعد عملية التدقيق تم اعتماد أجندة الكونجرس الـ 70 ومحضر الاجتماع السابق والانتقال الى الافتتاح مع كلمة جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

واستعرض الكونجرس التقرير السنوي للأعمال والذي تضمن جميع أنشطة عام 2019 ، إضافة إلى كل من التقرير المالي والوضع المالي الحالي، وتقرير المدققين كما استعراض تقرير رئيس لجنة التدقيق المالي للفيفا للعام ذاته.

وأجريت عملية التصويت على اعتماد التقرير المالي السنوي لعام 2019 ومراجعة الميزانية للفترة 2019-2022 ، والميزانية التفصيلية لعام 2021 ، وفي ختام هذا البند تم اعتماد المدققين للفترة 2020 - 2022.

وقام الأعضاء بالتصويت على انتخاب أو عزل أعضاء الهيئات القضائية ولجنة التدقيق والامتثال ولجنة الحوكمة، ومقترحات التعديل على النظام الأساسي، واللوائح التي تحكم تطبيق النظام الأساسي للكونجرس.

وفي ختام الاجتماع تمت مناقشة المقترحات المقدمة من قبل الاتحادات الأعضاء والمجلس داخل الفترة المنصوص عليها في المادة 28 الفقرة "1" من النظام الاساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم.



إضافة تعليق

الخبر التالي

إعصار متوسطي نادر يضرب غرب اليونان