طريقة سهلة لعلاج مشكلة تلف الأظافر!

التاريخ : 2020-09-20 (03:31 AM)   ،   المشاهدات : 1516   ،   التعليقات : 0

طريقة سهلة لعلاج مشكلة تلف الأظافر!

تواجه كثير من السيدات مشكلة مع الأظافر، فقد تتعرّض الأظافر للتلف بسبب استخدام طلاء الأظافر الذي يعتمد بالأساس في مكوناته على كيماويات.

وحاول خبراء التجميل الكشف عن مجموعة من الوصفات الطبيعية، التي تعمل على تقوية الأظافر وإطالتها بشكل جميل وجذاب.

• وصفة زيت جوز الهند

يُنصح باستخدام زيت جوز الهند لأنه يُرطب ويُقوي الأظافر، بالإضافة لاحتوائه على مواد مضادة للفطريات، حيث يساعد في نمو الأظافر، ولذلك ينصح بتدفئة القليل من زيت جوز الهند لمدة 20 ثانية في الميكروويف، ثم تدليك الأظافر بالزيت يومياً قبل النوم، وارتداء زوجاً من القفازات القطنية الرقيقة طوال فترات الليل.

• وصفة عصير ليمون

يستطيع عصير الليمون القيام بتفتيح الأظافر وإزالة البقع، حيث يعزز فيتامين "سي" نمو الأظافر، ولتحقيق ذلك ينصح بغمس قطعة في عصير الليمون وتمريره على الأظافر، والانتظار حتى يجف، أو تمرير شريحة ليمون مباشرة على الظفر، والانتظار حتى يجف ثم غسل الأظافر بالماء الفاتر، وترطيب الأظافر بعد ذلك مع تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً.

• وصفة خل التفاح

يُنصح باستخدام خل التفاح لأنه يساعد على خصائص مضادة للفطريات، كما يعمل على تقوية الأظافر، ولذلك ينصح بنقع الأظافر في خل التفاح مرتين يومياً، من خلال ملء وعاء كبير بكميات متساوية من خل التفاح والماء الدافئ، ثم نقع الأظافر لمدة 20 دقيقة على الأقل وتجفيفها بقماشة جافة.

 

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

مواصفات سيارة F-Pace الجديدة والمُقرر طرحها خلال الخريف المقبل