العمل عن بُعد حلقة نقاشية في غرفة عجمان

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2020-09-20 (10:31 AM)   ،   المشاهدات : 877   ،   التعليقات : 0

عجمان
العمل عن بُعد حلقة نقاشية في غرفة عجمان

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان حلقة نقاشية بعنوان "العمل عن بُعد" عبر خاصية الإتصال المرئي، ترأسها سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، بحضور محمد علي الجناحي مدير عام غرفة عجمان بالإنابة، وحضور موظفي الغرفة.
تأتي الحلقة ضمن سلسلة الحلقات النقاشية التي تعتمدها غرفة عجمان بهدف مناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالشأن الاقتصادي وتعزيز معارف الموظفين وتبادل الخبرات والخروج بتوصيات فعالة تنعكس على جودة مخرجات بيئة العمل.
وفي بداية الحلقة رحب سعادة عبدالله المويجعي بالحضور، وأكد على أهمية الحلقات النقاشية باعتبارها أحد قنوات العصف الذهني بين كافة الموظفين، وأكد أن مجال العمل عن بُعد شهد تطوراً كبيراً خلال العام الجاري نظرا لتداعيات فيروس كوفيد ـ 19، موضحاً أن العمل عن بُعد أسهم في إستمرارية الاعمال ومرونة تقديم الخدمات بشكل عام كما عزز الاستفادة من إستخدام التكنولوجيا في التعلم عن بُعد وعقد الاجتماعات بسهولة دون التقييد بالموقع الجغرافي، مشيداً بما برهنته دولة الإمارات بامتلاكها بنية تحتية رقمية متطورة عززت من إستمرارية الاعمال وتقديم الخدمات.  
تناولت الحلقة مفهوم العمل عن بُعد وإيجابياته في توفير المال ومرونة مكان وساعات العمل وتوفير فرص وظيفية أفضل، كما تناول الشرح سلبيات العمل عن بُعد ومنها اختلاط الاولوليات وقلة مصادر التعلم والبُعد عن التطورات في بيئة العمل المباشرة.
وقدمت الحلقة النقاشية النصائح لنجاح العمل عن بُعد وزيادة فعاليته ومنها تهيئة المكان المناسب والابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي والمشتتات واتخاذ الأمر بجدية، كما إستعرضت الحلقة النقاشية معايير اختيار الوظائف الملائمة للعمل عن بُعد والتي تعتمد على الاتمتة وكذلك معايير اختيار الموظفين وضرورة تقييم الموظف بحسب الانتاجية ومخرجات العمل.
وإطلع الحضور على نتائج استبيان تطبيق منظومة العمل عن بُعد في غرفة عجمان، بحيث أشارت النتائج إلى إفادة 82% من المشاركين بتوافر الدعم التدريبي والاداري والتقني، واكد 44% من المشاركين بسعادتهم في العمل عن بُعد مع رغبة 75% من المشاركين في العمل عن بُعد لفترات طويلة او لبعض الوقت خلال المسيرة الوظيفية. 
هذا وتناولت الحلقة النقاشية العديد من التجارب الشخصية للموظفين خلال فترة العمل عن بُعد والتعرف على نقاط القوة والتحديات التي واجهها الموظفون وسُبل التغلب عليها.



إضافة تعليق

الخبر التالي

إمارات لوتو تعلن عن تمديد المهلة المحددة لإعادة الرسوم للمشاركين حتى 30 سبتمبر 2020