الجامعة القاسمية تنظم لقاءها الإرشادي للطلبة المستجدين من خلال التواصل المرئي وتعرفهم بنظم الدراسة

التاريخ : 2020-09-24 (09:43 AM)   ،   المشاهدات : 608   ،   التعليقات : 0

الشارقة
الجامعة القاسمية تنظم لقاءها الإرشادي للطلبة المستجدين من خلال التواصل المرئي وتعرفهم بنظم الدراسة

من خلال التواصل المرئي التقت الجامعة القاسمية بكافة طلبتها المستجدين والمقبولين للدراسة في كلياتها " لفصل الخريف للعام الجامعي 2020-2021 وذلك في إطار اللقاء الإرشادي الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة لتعريف الطلبة بنظم الدراسة .

وجرى تنظيم اللقاء عن طريق منصة زووم الالكترونية في إطار تطبيق الجامعة لكافة السياسات الرامية إلى تحقيق التباعد الاجتماعي واتباع الإرشادات واللوائح الصادرة عن الجهات المعنية والرامية للحفاظ على الصحة العامة وسلامة الطلبة .

اللقاء الارشادي بدأ برفع السلام الوطني ثم تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم من قبل الطالب يحيى قربان من دولة كازاخستان .

بعد ذلك تم عرض مادة مصورة تسلط الضوء على أبرز الأنشطة الطلابية والإنجازات التي حققت خلال العام الجامعي الماضي وأشادت بجهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه _ رئيس الجامعة القاسمية وما قدمه من دعم وتمكين للجامعة واهتمام سموه المتواصل بالطلبة .

تبع ذلك كلمة قدمها الدكتور عمر  أبو نواس القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة تضمنت عبارات تحفيزية استهلها بالترحيب بالطلبة الجدد من مختلف الدول، ودعاهم للجد والمثابرة وتنظيم الوقت لتحقيق التميز، والاستفادة من الخدمات المختلفة التي تقدمها الجامعة القاسمية لطلبتها عن بعد والتي تدعم العملية التعليمية خصوصا مكتبة الجامعة، والبرامج الإلكترونية التي تعزز العملية التعليمية وتطرق أبو نواس في كملته إلى أهمية مشاركة الطلبة في الأنشطة الطلابية لما لها من تأثير إيجابي على شخصية الطالب.

 بعد ذلك تناوب عمداء كليات الجامعة الخمس في تقديم كلمات ترحيبية بأبنائهم الطلبة الجدد المنتسبين للكليات تلاقت الكلمات بأهمية الاستفادة من صرح الجامعة القاسمية وما بها من علوم ومعارف وإمكانات هي مسخرة للطلبة ولتمكينهم من مواصلة تعليمه أكدوا فيها على ضرورة المثابرة والاجتهاد والعزم على التفوق في ظل الدعم الكبير الذي تلقاه الجامعة من صاحب السمو حاكم الشارقة ومتابعة مدير الجامعة الاستاذ الدكتور رشاد سالم .

كما وألقت إدارة القبول والتسجيل كلمة ترحيبية بالطلبة وجرها خلال تقديم شرح توضيحي لما يتعلق ببعض الشؤون الخاصة بالتسجيل علاوة على بيان لبعض المفردات والرد على بعض الاستفسارات.

ومع ختام اللقاء قدم الخريج جميل بن رضوان من دولة تايوان كلمة لزملائه المستجدين، نقل لهم تجربة دراسته بالجامعة القاسمية منذ التحاقه بالجامعة وحتى تخرجه متنقلا بين الخبرات التي اكتسبها من خلال الأنشطة الطلابية والاستفادة من الأساتذة وعلمهم ووجه لزملائه الطلبة النصح بضرورة استخدام كافة التسهيلات التي توفرها الجامعة لتطوير مهاراتهم وشخصياتهم مؤكدا على أهمية المشاركة في الأعمال التطوعية التي تصقل شخصياتهم وخبراتهم ليعودوا إلى دولهم محملين بالعلم والمهارات التي اكتسبوها في الجامعة ويخدموا أوطانهم ومجتمعاتهم.

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

مستشفيات السعودي الألماني بالإمارات تحتفل باليوم الوطني السعودي ال 90