الأخبار » أخبار صحية » 80% من أمراض القلب يمكن تجنّبها بالحياة الصحية

80% من أمراض القلب يمكن تجنّبها بالحياة الصحية

  ،   التاريخ : 2020-09-29   ،   المشاهدات : 374   ،   التعليقات : 0


تشارك الإمارات العالم، اليوم 29 سبتمبر، باليوم العالمي للقلب، فيما تعد الأمراض القلبية واحداً من أهم 10 أسباب للوفاة والعجز على مستوى العالم.

وأكد مختصون أن أمراض القلب والشرايين ما زالت المسبب الأول للوفيات في الدولة، لافتين إلى أن 80% من أمراض القلب يمكن الوقاية منها عن طريق تغيير الأنماط الغذائية والابتعاد عن التدخين وممارسة الرياضة، إضافة إلى إجراء الفحوص الدورية من قبل مختلف الفئات.

وعلى الرغم من الانخفاض الملحوظ في أعداد الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية في الدولة، إلا أن عدد الأشخاص الذي لديهم عوامل خطر الإصابة بهذه الأمراض قد زاد بشكل مطرد. وقالت منظمة الصحة العالمية إن أمراض القلب هي السبب الأول للوفيات في العالم، حيث تتسبب سنوياً في وفاة 17.3 مليون شخص، وهو ما يمثل 30% من وفيات العالم منهم 7.3 ملايين بسبب أمراض القلب التاجية بالخصوص، و6.2 بسبب الجلطات الدماغية، ومن المتوقع أن يرتفع الرقم إلى 23.3 في عام 2030.

وفاء

وأكد الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد للمراكز والعيادات، بمناسبة اليوم العالمي للقلب، وفاء دولة الإمارات بتعهداتها في منظمة الصحة العالمية بخصوص بذل الجهود اللازمة للحد من الوفيات العالمية الناجمة عن الأمراض غير المعدية، بنسبة تصل حتى 18,3% بحلول عام 2021، وذلك كون الأمراض القلبية الوعائية، تعتبر المسؤولة عن ما يقارب ثلث الوفيات بالأمراض غير السارية في مختلف الدول، مما يجعلها القاتل الأول في العالم، وبنسبة بلغت 31% من عدد الوفيات عالميا.

إضافة تعليق