2523 مشتركا في صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي حتى نهاية شهر سبتمبر

التاريخ : 2020-09-30 (09:16 AM)   ،   المشاهدات : 542   ،   التعليقات : 0

الشارقة
2523 مشتركا في صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي حتى نهاية شهر سبتمبر

كشف صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي عن تسجيل ى 2523 مشتركا جديداً وذلك منذ إنشاء الصندوق في عام 2017 واعتماد قانونه رقم (5) لسنة 2018 بشأن الضمان الاجتماعي في إمارة الشارقة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ السياسات التي يسعى الصندوق لتحقيقها لشمول كافة موظفي حكومة الشارقة المنتفعون بأحكام القانون من العاملين في المؤسسات التي تشارك في حكومة الشارقة بهدف تحقيق رسالة الصندوق في  تقديم خدمات تأمينية عالية الجودة والاستثمار الأمثل للموارد المالية التي تضمن للمتقاعدين وأسرهم مقومات العيش الكريم.

وأشار سعادة محمد عبيد راشد الشامسي مدير عام صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي أن الصندوق يتلقى باستمرار من قبل الجهات المعنية في حكومة الشارقة تسجيل الموظفين الجدد المشتركين للانضمام للصندوق والتمتع بمختلف الخدمات التأمينية التي يقدمها للمشتركين .

وأوضح أن أعداد المشتركين حتى تاريخه بلغت ( 13097  ) ثلاثة عشر ألفا وسبعة وتسعون بزيادة  2523 مشتركا وذلك منذ إنشاء صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي برؤية من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه _ ليحقق الصندوق مظلة الحماية التأمينية.

وأشار أن مظلة الحماية التأمينية هي مكفولة لجميع مواطني الإمارة من العاملين في حكومة الشارقة إضافة إلى أبناء المواطنات من قيد الإمارة إذ عرّف القانون الموظف الذي يشمله صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي بأنه الموظف المواطن الذي يعمل في إحدى الجهات الحكومية ويحمل جنسية الدولة أو الموظف من أبناء المواطنات من قيد إمارة الشارقة.

وأبدى الشامسي تقديره لكافة الدوائر والمؤسسات على سرعة التواصل مع الصندوق لتسجيل موظفيها المواطنين الجدد أو من أبناء المواطنات للانضمان للصندوق مع بداية تعيينهم لتشملهم كافة الحقوق التأمينية التي يتميز بها الصندوق ويقدمها لكافة مشتركيه .

وعن ماهية صرف الحقوق التأمينية للمشتركين أوضح سعادة محمد عبيد راشد الشامسي بأنه كلما زاد راتب حساب الاشتراك  زادت معه الميزة التأمينية مشيرا إلى أنه في حكومة الشارقة يتم الاشتراك على كامل عناصر الراتب ومن دون حد أقصى وتتم المساواة بين جميع القطاعات المشمولة بالقانون في احتساب راتب حساب المعاش كونه من العناصر الرئيسية التي تُحدد صرف المنافع التأمينية للمؤمن عليهم سواء المعاشات أو المكافأة حيث يتم الاحتساب على أساس متوسط السنوات الثلاث الأخيرة من مدة الاشتراك ولا توجد تفرقة في حساب راتب حساب المعاش بين القطاعات العاملة في الحكومة المشمولة بقانون الضمان الاجتماعي وهي الدوائر، والهيئات، والمؤسسات الحكومية، وشبه الحكومية، والجهات الخاصة المملوكة بالكامل للحكومة أو التي تساهم فيها بنسبة.

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي