الأخبار » أخبار الإمارات » جهود مستشفيات السعودي الالماني بالامارات في تعزيز مفهوم الصحة النفسية

جهود مستشفيات السعودي الالماني بالامارات في تعزيز مفهوم الصحة النفسية

  ،   المصدر : خاص / مجموعة مستشفيات السعودي الألماني الإمارات   ،   التاريخ : 2020-10-12   ،   المشاهدات : 567


بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية و الذي يصادف 10 أكتوبر بحسب منظمة الصحة العالمية، و ضمن سعي مجموعة مستشفياتالسعودي الألماني الإمارات للاهتمام بالصحة النفسية وتوعية المجتمع بها، تم تنظيم عدد من الأنشطة و الحوارات المباشرة على منصاتالتواصل الاجتماعي مع نخبة من أطباء طب الأعصاب في المجموعة لزيادة الوعي حول أهمية الصحة النفسية في حياة الأفراد و تقدمالمجتمعات.

د. ريم عثمان المدير التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني الإمارات قالت، أن جميع نشاطات التوعوية ما هي إلا ترجمة لنهجالمجموعة و مسؤوليتها اتجاه المجتمع في تحسين معايير الرعاية الصحية و دعم صحة أفراده من خلال رفد المجتمع بخدمات صحية متكاملةو شاملة بما فيها التوعية الصحية.

و في هذا الصدد أوضحت د. عثمان أن العوامل و التحولات الاجتماعية السريعة، وظروف العمل المجهدة و خاصة أثناء الأزمات تسهم فيتدني مستوى الصحة النفسية و بالتالي لابد من اتخاذ إجراءات تسعى إلى تهيئة الظروف والبيئات المناسبة لدعم الصحة النفسية وتمكينالناس من اعتماد أنماط حياة صحية والحفاظ عليها.

و أشارت أنه خلال الفترة الماضية، و ما شهده العالم من تغيير كبير نتيجة جائحة كورونا على صعيد العمل و الاقتصاد و حياة الأفراد كان لهالأثر الكبير في رفع مستويات الخوف و القلق و التوتر سواء الخوف من الإصابة، القلق من خسارة العمل بالإضافة إلى التوتر الذي يرافقالإنسان في مثل هذه الظروف و ما يمكن أن يسببه من مشكلات نفسية تشكل خطرا على صحة الأشخاص، و لذلك فإن المجموعة كانت وستبقى دوما حريصة على  الصحة و السلامة الجسدية والنفسية لأفراد المجتمع و لمرضاها و موظفيها على السواء.

و أكدت د. ريم أن المستشفى حرص خلال الفترة الماضية على تطوير مهارات العاملين لديها من أطباء وممرضين و كادر إداري في التعاملمع المرضى بالطريقة المثلى واضعين نصب أعينهن صحة المرضى النفسية كما الجسدية، أيضا تم تأهيل طاقم المستشفى و تدريبه علىكيفية التعامل مع ضغوطات العمل من خلال دورات تدريبية و محاضرات، و أضافت أنه خلال الشهور الماضية و التي شهدت فيها دولةالإمارات كما دول العالم إغلاقا شبه تام للنشاطات و الأعمال، و ما ترتب عليه خسارة الكثيرين لأعمالهم، حرصت المجموعة على ضماناستمرارية العمل في فروع مستشفياتها دون التخلي عن خدمات أي موظف انطلاقا من أن الرضا الوظيفي والشعور بالأمان والانتماء عندالعاملين هو من أولويات المجموعة، كما أن هذا الأمر كفيل في رفع معدلات الأداء و تحقيق أهدافها.

و ختمت عثمان قولها بإن المجموعة تحترم وتحمي حقوق مرضاها كما موظفيها مهما كانت الظروف صعبة  إيمانا منها بأن الحفاظ القيمالتي تؤمن بها المجموعة يعزز وجودها وثقة أفراد المجتمع بها كمقدم للرعاية الصحية و مكان عمل آمن على حد سواء.

 

إضافة تعليق