مطار رأس الخيمة الدولي يعيد تشغيل رحلات الركاب الخميس المقبل

التاريخ : 2020-10-13 (12:31 PM)   ،   المشاهدات : 1180   ،   التعليقات : 0

مطار رأس الخيمة الدولي يعيد تشغيل رحلات الركاب الخميس المقبل

أعلن مطار رأس الخيمة الدولي اليوم عن إعادة تشغيل رحلات الركاب وفق جدول زمني متكامل اعتباراً من يوم الخميس 15 أكتوبر الجاري. وتستأنف العربية للطيران رحلاتها من المطار الذي يشكل نقطة دخول رئيسية إلى دولة الإمارات، ويشهد عودة تدريجية للعمل بطاقته الكاملة ومواصلة عملياته التشغيلية بعد فترة من تقديم الخدمات بشكل محدود، في أعقاب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" .

ومع ترقب عودة الأنشطة التجارية في مطار رأس الخيمة إلى مستوياتها المعهودة قبل الأزمة، يتوجب على جميع المسافرين القادمين والمغادرين الالتزام التام بمجموعة من القواعد والضوابط التي تأتي منسجمة مع الجهود الوطنية الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد-كوفيد 19. وسيواصل المطار تطبيق إجراءات دقيقة بهدف حماية جميع أفراد المجتمع، حيث يتم العمل على هذا بما يتماشى مع التعليمات الصادرة عن مختلف الجهات المعنية فيما يخص الاستعدادات للتعامل مع المرحلة الجديدة.

وتتضمن قائمة المتطلبات الإلزامية الخاصة بالمسافرين المغادرين والقادمين عبر مطار رأس الخيمة الحصول على تأمين صحي، وإجراء اختبار كورونا خلال مدة لا تزيد عن أربعة أيام قبل السفر، واستكمال تعبئة طلب الكشف عن الحالة الصحية. كما يتوجب على المسافرين القادمين إلى دولة الإمارات تنزيل تطبيق "الحصن"، وإجراء اختبار كورونا فور وصولهم، مع البقاء في الحجر المنزلي أو في الفندق الذي يقيمون فيه حتى ظهور نتيجة الفحص. وفي حال كانت النتيجة إيجابية، يجب على الزائرين والمقيمين العائدين إلى دولة الإمارات عزل أنفسهم واتباع التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

ويعتبر مطار رأس الخيمة مركزاً لشركة العربية للطيران التي يقع مقرها الرئيسي في مطار الشارقة الدولي، أحد المطارات التي استأنفت نشاط رحلات الركاب منذ مطلع الشهر الجاري. وستبدأ الشركة التي تقدم خيارات سفر اقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رحلاتها المجدولة مرة أخرى من مطار رأس الخيمة، في حين ستقوم شركات أخرى بتشغيل رحلاتها من المطار في وقت لاحق.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي