الأخبار » أخبار عجمان » مذكرة تفاهم بين جامعة عجمان و"هواوي" لتأهيل الطلبة مهنيا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

مذكرة تفاهم بين جامعة عجمان و"هواوي" لتأهيل الطلبة مهنيا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان   ،   التاريخ : 2020-10-14   ،   المشاهدات : 658


وقعت جامعة عجمان مذكرة تفاهم مع شركة "هواوي" العالمية بهدف تقديم برامج التدريب المهني لطلبة الجامعة عبر برنامج أكاديمية المعلومات والشبكات (HAINA) وذلك للارتقاء بقدرات وخبرات الطلبة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ولتطوير مواهبهم.

وقع المذكرة عن جامعة عجمان الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، وعن "هواوي" السيد وليو جياوي، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في الإمارات. وبموجب مذكرة التفاهم ستوفر جامعة عجمان القاعات الدراسية والمرافق التعليمية لاستيعاب معدات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من هواوي، وستقوم أيضًا بتضمين دورات شهادة HAINA في مناهجها، وتقديم برامج التدريب على نطاق أوسع لتصل الدورات التدريبية إلى الراغبين في الحصول عليها من جميع أنحاء الدولة، وستقدم "هواوي" برامج تدريبية لأعضاء هيئة التدريس ليصبحوا مدربين محترفين في مختلف المجالات التكنولوجية والتقنية.

وقد أكد الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، على التزام جامعة عجمان بتزويد الطلبة بالخبرات التعليمية وبجودة عالية وتعزيزهمبالمهارات الفنية والتقنية والشخصية التي تساهم وتدعم ولوجهم سوق العمل والمساهمة في النمو الاقتصادي وتنمية المجتمع.

مشيرا إلى أن التعاون مع شركة "هواوي" العالمية سيتيح للجامعةتقديم شهادات على المستوى المهني ليس فقط على مستوى إمارة عجمان، بل ستتجاوز ذلك وستعمل على بناء متخصصين استثنائيين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قادرين على تحقيق الطموحات الرقمية لدولة الإمارات ككل.

من جانبه، قال السيد ليو جياوي: "إن هواوي ملتزمة، ومنذ عدة سنوات، ببناء المواهب والخبراء والقادة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمساهمة في تطوير النظام البيئي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات".

وأضاف: "إنه من دواعي سرورنا أن نتعاون مع جامعة عجمان لتنمية مواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى الطلبة على مستوى إمارة عجمان. إن الاستثمار في تنمية المواهب وتشجيع جيل جديد من خبراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سيمكّن دولةالإمارات من تحقيق طموحاتها في أن تصبح دولة رقمية مدعومة من الاتصال وتتمتع باقتصاد رقمي نابض بالحياة".

وجدير بالذكر أن جامعة عجمان، كأقدم مؤسسة تعليم خاص في الدولة والمنطقة، وشركة "هواوي" المزود العالمي الرائد للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) والأجهزة الذكية، ستعملان جنباً إلى جنب لتلبية متطلبات المهارات التكنولوجية والسعي الدؤوب للتحسين المستمر، واستكشاف مجالات أخرى للتعاون فيما بينهما، لتحقيق تأثير إيجابي لمستقبل المؤسستين.

إضافة تعليق