الأخبار » أخبار المرأة » وصفات بسيطة ومُجرّبة لعلاج مشكلة "الشعر الدهني"!

وصفات بسيطة ومُجرّبة لعلاج مشكلة "الشعر الدهني"!

  ،   التاريخ : 2020-10-14   ،   المشاهدات : 142


تواجه كثير من الفتيات مشكلة كبيرة وهي الشعر الدهني، حيث قد يُسبب قشرة الشعر التي تجعل العديد من النساء يشعرن بالخجل في حال ظهور تلك القشرة أمام الناس.

وتحاول السيدات استخدام العديد من الوصفات حتى الكيميائية للقضاء على مشكلة الشعر الذهني، ولكن سرعان ما تؤثر تلك الوصفات غير الطبيعية على فروة الرأس، لذا نقدّم مجموعة من الوصفات الطبيعية للتخلص من مشكلة الشعر الدهني سريعاً.

• وصفة طبيعية من عصير الليمون

ينصح خبراء العناية بالشعر باستخدام  الليمون لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للشعر، وخاصة الشعر الدهني، لذلك ينصح بتحضير كوب من عصير الليمون مع إضافة ماء إليه، ووضعه على الشعر وتركه حتى يجف لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء البارد، للحصول على نتيجة جيدة.

• وصفة الصبار والليمون

يُعدّ الصبار أفضل الوصفات الطبيعية للشعر الدهني، ولذلك ينصح بتحضير 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من جل الصبار وكوب من الشامبو، مع مزج المكونات جيداً واستخدامها كشامبو، وذلك مرتين في الأسبوع، للحصول على شعر دهني ناعم، للحصول على نتيجة أكثر من رائعة.

• الشاي الأسود

يُنصح باستخدام الشاي الأسود، وذلك من خلال تحضير وعاء وإضافة نصف كوب من الماء فيه، مع إضافة ملعقتين كبيرتين من الشاي الأسود وتركه يغلي، ثم تصفية الشاي وصب الماء على الشعر، والانتظار حتى 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الفاتر، للحصول على نتيجة مُميزة.

 

إضافة تعليق