تنفيذا لقرار حاكم الشارقة ،، كهرباء الشارقة تبدأ في إعداد خطة شاملة للتطوير في كافة المدن بالمنطقة الوسطى

  ،   المصدر : الشارقة / هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة التاريخ : 2020-10-18 (01:15 PM)   ،   المشاهدات : 1036   ،   التعليقات : 0

الشارقة
تنفيذا لقرار حاكم الشارقة ،، كهرباء الشارقة تبدأ في إعداد خطة شاملة للتطوير في كافة المدن بالمنطقة الوسطى

          أكد سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة أن الهيئة على استعداد كامل للبدء الفوري في تنفيذقرار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الخاص بممارسة الهيئة لاختصاصاتهاوتوصيل خدمات الكهرباء والمياه والغاز والاشراف عليها في المنطقة الوسطى بكافة مناطقها ومدنها.  

 

          وأشار إلى أن فرق العمل بدأت في إعداد خطة استراتيجية لدراسة الوضع الحالي بكافة المدن والشعبيات في المنطقة الوسطىوإعداد تصور شامل للمشروعات والمتطلبات اللازمة للتطوير في كافة المدن والمناطق وسيتم إعتماد الخطة والبدء الفوري في تنفيذها وتوفيركافة الامكانات اللازمة.

             وثمن قرار صاحب السمو حاكم الشارقة الذي يؤكد اهتمام ومتابعة سموه بتنفيذ المشروعات التطويرية لتوفير الحياة الكريمة لسكانإمارة الشارقة من مواطنين ومقيمين في كافة المناطق .

          وأوضح أن مدن المنطقة الوسطى تشهد بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلسالأعلى، حاكم الشارقة، نهضة عمرانية وحالة من الانتعاش، مدعومة ببنية تحتية مما يتطلب مزيد من الجهد لمواكبة هذه النهضة في مشروعاتالبنية التحتية الخاصة بشبكات الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي . 

 

     ومن الجدير بالذكر فإن منطقة البطائح تتبع هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة إدارياً وفنياً ، حيث قامت الهيئة بإنشاء محطتي كهرباء جهد(33 ك.ف.) بمنطقة البطائح لخدمة السكان والمقيمين ولإمداد المشروعات التجارية والصناعية بالكهرباء بالإضافة إلى توصيل الكهرباءللمباني الحكومية الجديدةوبذلك تكون منطقة البطائح تعتمد اعتماداً أساسياً على هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة في إمدادها بخدماتالكهرباء بنسبة (90%) . كما شهدت منطقة البطائح خلال الفترة الماضية التوسع في المشروعات الصناعية والتجارية نظراً لتوفر البنيةالأساسية في المنطقة المتمثلة في الكهرباء والماء والغاز الطبيعي .  

        وستعمل هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة خلال المرحلة المقبلة على تنفيذ جملة من المشاريع التطويرية والتنموية الخاصة بالشبكاتومحطات التوزيع بمدن المنطقة الوسطى سعياً لمواكبة التطور الكبير، وتحقيقاً لخطتها التنموية، ولرؤيتها في تحقيق الاستدامة وذلك بالتعاونمع كافة الجهات الحكومية وكبريات الشركات العالمية والمحلية لإنجاز المشروعات بجودة وكفاءة وفي أسرع وقت، حيث  توجد خطة مستقبليةلدى هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة تتمثل في إنشاء محطتي كهرباء جهد (33 ك.ف.) بمنطقتي حمده ونزوى لتوفير خدمات الكهرباءللسكان ولإمداد المشروعات التجارية والصناعية والمزارع بالكهرباء .    

      وأشار إلى أنه بفضل الدعم الكبير والتوجيهات الدائمةلصاحب السمو حاكم الشارقة، في تطوير مدن المنطقةالوسطى بالإمارة نفذت هيئة كهرباء ومياه الشارقة خلالالفترة الماضية عدد من المشروعات التطويرية في المناطقالتي كانت تحت اشرافها في المنطقة الوسطى تضمنت إلغاءالخطوط الهوائية 33 «ك ف أ» بنسبة (100%) واستبدالهابكابلات أرضية وفق أفضل المواصفات حيث تم إلغاء 1600 عمود هوائي لخطوط الضغط العالي 33 «ك ف أ» خلال عام2019، كما تم إلغاء (80%) من الخطوط الهوائية لأعمدة 11 «ك ف أ» كما تم تركيب أكثر من 1050 عمود إنارة جديداًعلى مسافة 84 كم وتركيب 20 محولاً جديدا خلال عام وتمالتغذية لجميع المناطق السكنية بكابلات أرضية وموازنةالأحمال بين المغذيات مما ساهم في استقرار الشبكاتوتخفيض الأعطال بنسبة كبيرة . 

         وأكد أن كافة المناطق والمدن في المنطقة الوسطىستشهد تطوراً كبيراً في مجالات الكهرباء والمياه والغازالطبيعي خلال المرحلة المقبلة وسيتم تنفيذ أعمال الصيانةوالتطوير بالمنطقة وتنفيذ شبكات متكاملة للخدمات .

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

ترامب: إذا خسرت الانتخابات سأغادر أمريكا