أبوظبي تستضيف معرض ومنتدى «إيكو ويست» لإعادة التدوير أبريل المقبل

التاريخ : 2020-10-19 (10:23 PM)   ،   المشاهدات : 957   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
أبوظبي تستضيف معرض ومنتدى «إيكو ويست» لإعادة التدوير أبريل المقبل

تستضيف أبوظبي معرض ومنتدى إيكو ويست 2021، في الفترة من 5 إلى 7 أبريل المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بالشراكة مع القمة العالمية لطاقة المستقبل، وعدد من المعارض والمنتديات المخصصة للبيئة والمناخ.

ويقام المعرض والمنتدى بالتنظيم والشراكة الاستراتيجية مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير)، ويغطي جدول أعماله عدة مجالات منها إعادة التدوير وإدارة النفايات ومعالجتها لتوليد الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويقدم «إيكو ويست» منصة شاملة تهدف إلى تطوير وصياغة ممارسات عملية ومستدامة في إدارة النفايات، وتفعيل المبادرات المناخية، والدفع بتبني الاقتصاد الدائري عبر دعم تطوير السياسات والتقنيات والحلول والأطر العملية اللازمة لذلك.

 



وتبرز أهمية وضع منظومة متكاملة لإدارة النفايات في ظل زيادة كمية النفايات المتولدة حول العالم، أخذاً بالاعتبار المستجدات العالمية الأخيرة والتي ترتب عليها ارتفاع كبير في مستويات النفايات الناتجة عن قطاعات بعينها، إضافة إلى المعوقات التي أثرت على عمليات جمع النفايات وإعادة التدوير حول العالم.

من جانبه، قال مدير عام مركز «تدوير» الدكتور سالم خلفان الكعبي: «يشكل معرض ومنتدى إيكو ويست فرصة سانحة لتعزيز الابتكار وتحفيز الاستثمار في شتى مجالات إدارة النفايات، وتوسيع قاعدة الشراكة والتعاون مع الأطراف الفاعلة والمعنية بإدارة النفايات حول العالم، بما يسهم في مضاعفة الجهود الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على صحة وسلامة المجتمع من مخاطر التلوث، وذلك من خلال التطبيق الأمثل للابتكارات والتقنيات الحديثة لمعالجة التحديات التي تواجه قطاع إدارة النفايات، فضلاً عن تبادل الخبرات والتجارب المتميزة في مجال الإدارة المتكاملة للنفايات من أجل إحداث تغيير إيجابي يحقق رؤية حكومة أبوظبي وتطلعاتها في الوصول إلى بيئة مستدامة وخالية من التلوث».



إضافة تعليق

الخبر التالي

تعرّفوا إلى أبرز مواصفات سيارة mercedes a180 الجديدة