معهد المحاسبين الإداريين يطلق جولة جديدة من المنح الدراسية في تخصص المحاسب الاداري المعتمد

التاريخ : 2020-10-20 (07:47 PM)   ،   المشاهدات : 670   ،   التعليقات : 0

معهد المحاسبين الإداريين يطلق جولة جديدة من المنح الدراسية في تخصص المحاسب الاداري المعتمد

أعلن معهد المحاسبين الإداريين(IMA) عن إطلاق جولة المنح الدراسية المخصصة للطلاب في تخصص المحاسب االاداريالمعتمد (CMA) لهذا العام، والتي تتيح للطلاب الذين يقع الاختيار عليهم الحصول على عضوية لمدة ثلاثة أعوام في المعهد والوصول إلى كلا الامتحانين للمحاسب الاداريالمعتمد. ويجري هذا البرنامج بالتعاون مع نخبة من الجامعات المختارة التي يرشح أساتذتها وأعضاء هيئتها التدريسية طلابهم الأكثر استحقاقاً للحصول على المنح.

وعبر مبادرة المنح الدراسية، يتعاون معهد المحاسبين الإداريين(IMA) عن كثب مع الجامعات حول العالم لتحديد أفضل الطلاب وأكثرهم تميزاً، بما يساعد هؤلاء الطلاب في المقابل على اكتساب المهارات التي يحتاجونها للبدء بمسيرة مهنية مثمرة في ميادين التمويل والمحاسبة.

وفي هذا السياق، قالت هنادي خليفة، مديرة العمليات في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند لدى معهد المحاسبين الإداريين: "مع انتشار التقنيات الرقمية والتغييرات التي تقدمها في كل قطاع، نرى أن جسر فجوة المهارات في مهن التمويل والمحاسبة بات أمراً أكثر أهمية من أي وقت مضى. ولاشك أن تعاوننا مع قطاع التعليم يعتبر جانباً رئيسياً ضمن مساهماتنا على مستوى اختيار الطلاب الموهوبين، والقادرين على الاستفادة إلى أقصى حدود من برنامجنا للمنح الدراسية".

ومع شبكة عالمية تضم نخبة من ممتهني المحاسبة والتمويل، يواصل معهد المحاسبين الإداريين إثراء الرؤى حول هذه المهن عبر إجراء البحوث وتعزيز علاقات التعاون عالية المستوى لتحديد أكثر المهارات طلباً وتوفيرها. وعند حصولهم على شهادة المحاسب االاداريالمعتمد، يتمكن هؤلاء الطلاب من التخصص في المحاسبة والتمويل والعمل في مجالات التخطيط المالي، والتحليل، وإدارة صنع القرارات.

وأضافت هنادي: "نحن متحمسون للغاية لتزويد الجيل المقبل من ممتهني التمويل بالمهارات اللازمة للازدهار في مسيرتهم المهنية وتقديم القيمة المرجوة للمؤسسات التي سيمثلونها في المستقبل. وإذا كانت الأيام السابقة علمتنا شيئاً، هو أن المحاسبين االاداريين المعتمدين هم ركن جوهري لاستمرارية أي مؤسسة ونجاحها، حيث يمكنهم تقديم القيمة الاستراتيجية ضمن بيئة عمل تقنية متطورة تكنولوجياً ومؤتمتة".

وأكد عامر عبد الهادي بن صوفان الأحبابي، الموظف في الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو خريج جديد من برنامج المحاسب الاداريالمعتمد، "لقد ساعدتني المعرفة التي اكتسبتها من خلال شهادة المحاسب الاداريالمعتمد في اتخاذ قرارات مهنية طويلة الأجل لا يقتصر مجالها على الأطر القانونية فحسب، بل يمتد ليشمل الأسس الأخلاقية أيضاً. وقد مكنتني هذه الشهادة من تحقيق حلمي بتصميم وإصدار أول براءة اختراع لي".

وسيحصل الفائزون بالمنح الدراسية على حزمة شاملة من المزايا وتشمل:

  • عضوية معهد المحاسبين الإداريين لثلاثة أعوام.
  • رسوم الدخول إلى برنامج المحاسب الاداريالمعتمد.
  • باقة دعم الامتحان – أداة تقييم يمكنها المساعدة في تقييم المحتوى الذي يغطيه امتحان المحاسب االاداريالمعتمد.
  • رسوم التسجيل في جزئي امتحان المحاسب االاداريالمعتمد.
  • الوصول إلى اختبار وايلي لتمييز المحاسب الاداريالمعتمد لمدة تصل إلى عامين لكل من جزئي امتحان المحاسب المالي المعتمد.

ويتمتع برنامج المحاسب االاداري المعتمد والتابع لمعهد المحاسب الإداريين بمكانة عالمية مرموقة ويمثل تقييماً معنياً بالمحاسبة المتقدمة ومعرفة الإدارة المالية في مجالات حساسة على غرار التخطيط المالي، والتحليل، والمراقبة واتخاذ القرارات. ويجمع البرنامج بين المعرفة المهنية والمهارات التي يحتاجها المتخصصون في هذا المجال لمواكبة التغيرات المستمرة في مهن المحاسبة والتمويل، اليوم وفي المستقبل.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

كانون تشيّد جسور التواصل بين المجتمعات عبر تحدي