الأخبار » أخبار اقتصادية » شركة اتكنز، عضو في مجموعة إس إن سي-لافالين، تحصل على عقد خدمات استشارية للتصميم الرئيسي لمتنزّه 6 فلاجز القدية في المملكة العربية السعودية

شركة اتكنز، عضو في مجموعة إس إن سي-لافالين، تحصل على عقد خدمات استشارية للتصميم الرئيسي لمتنزّه 6 فلاجز القدية في المملكة العربية السعودية

  ،   التاريخ : 2020-10-27   ،   المشاهدات : 408   ،   التعليقات : 0


منحت شركة القدية للاستثمار شركة "اتكنز" التابعة لمجموعة "إس إن سي-لافالين" عقداً تُقدّم الأخيرة بموجبه خدمات استشارية للتصميم الرئيسي لمشروع متنزّه "6 فلاجز القدية"الذي سيُقام في منطقة القدية جنوب غرب العاصمة الرياض، المملكة العربية السعودية.

وبموجب عقد يمتدّ لثلاثة أعوام، ستُقدّم شركة "اتكنز"، وهي عضو في مجموعة "إس إن سي-لافالين"، خدمات استشارية متكاملة للتصميم الرئيسي وخدمات الإشراف على أعمال البناء وخدمات إدارة التكاليف. ويشمل نطاق العمل الأماكن العامة والبنية التحتية اللازمة ضمن قطعة الأرض المخصصة، والتحقق من المفهوم التصميمي المسبق للمشروع، بالإضافة إلى تطوير منهجيات الاستدامة والتقييم البيئي ومعايير التصميم والمعايير القياسية للمشروع. 

ومن المقرر أن يُفتتح متنزّه "6 فلاجز القدية" خلال المرحلة الأولى من مشروع القدية - عاصمة الترفيه والرياضة والفنون في المملكة. وسيمتد متنزه "6 فلاجز القدية" على مساحة تبلغ 32 هكتاراً (79 فداناً) وسيضمّ 28 لعبةً ومعلماً جاذباً على امتداد مناطق المشروع الست وهي: "مدينة التشويق" و"الينابيع الغامضة" و"مدينة البخار" و"حدائق الغسق" و"وادي الثروات" و"المعرض الكبير". وسيوفر المتنزّه فرصاً ترفيهية ومهنية لسكان المملكة العربية السعودية وسيضمّ عدداً من عوامل الجذب التي من المتوقع أن تسجل أرقاماً قياسيةً مثل "رحلة الصقر" التي تعدّ أطول وأعلى وأسرع أفعوانية في العالم.

وفي هذا السياق، قال كريس ديديجاما، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة "اتكنز"، عضو في مجموعة "إس إن سي-لافالين": "يُشكّل فوزنا بهذا العقد خير دليلٍ على السجل الحافل لشركتنا في تنفيذ مشاريع رائدة في مختلف أنحاء العالم، واستراتيجية أعمالنا التي تُركّز على متطلبات السوق لتحقيق نمو ديناميكي ومستدام في منطقة الشرق الأوسط. ونحن فخورون بالعمل مع القدية في هذا المشروع الفريد الذي يدعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وتسريع أجندتها المتركزة على التنويع الاقتصادي".

من جانبه، أضاف إيان ريدماين، المدير العام في المملكة العربية السعودية لشركة "اتكنز"، عضو في مجموعة "إس إن سي–لافالين": "بفضل حضورها الراسخ منذ أكثر من 50 عاماً في منطقة الشرق الأوسط، نفّذت ’اتكنز‘ بعضاً من أكثر المتنزّهات الترفيهية شهرةً في المنطقة. ونُعرب عن فخرنا بدعم مشروع ’6 فلاجز القدية‘ الذي يهدف إلى إعادة رسم معالم قطاع الترفيه في المنطقة على وجه الخصوص وفي العالم ككل. ونتطلع إلى تنفيذ هذا المشروع وفقاً لأعلى معايير الجودة والسلامة والاستدامة".

وتقود شركة القدية للاستثمار عملية تطوير مشروع القدية الذي سيُشكّل مقراً لأكثر التجارب الترفيهية والرياضية والفنية ابتكاراً في المملكة. وتسعى القدية، باعتبارها مكوناً رئيساً في رؤية المملكة 2030، إلى تحقيق هدف اقتصادي واجتماعي مزدوج، يتمثل في دفع مسيرة التنويع الاقتصادي وفتح آفاق مسارات مهنية جديدة وإثراء حياة الشباب في المملكة.

ويُشار إلى أنّ التعاون بين شركة "اتكنز" وشركة القدية انطلق في عام 2019 من خلال تقديم خدمات التخطيط الرئيسي وهندسة البنية التحتية لمجمّع المنتجعات السياحية التابع للقدية.

إضافة تعليق