الأخبار » أخبار اقتصادية » ماركتلند: منصة الائتمان التجاري الرائدة في أستراليا تؤمّن 100 مليون دولار أمريكي من تسهيلات التمويل

ماركتلند: منصة الائتمان التجاري الرائدة في أستراليا تؤمّن 100 مليون دولار أمريكي من تسهيلات التمويل

  ،   التاريخ : 2020-10-28   ،   المشاهدات : 308   ،   التعليقات : 0


تواصل "ماركتلند"، وهي منصة الائتمان التجاري الرائدة في السوق الأسترالي، أداءها املتفوق، حيث استكملت مؤخراً تسهيلاً تمويلياً جديداً بقيمة 100 مليون دولار أمريكي بالتعاون مع "كرايهيل كابيتال مانجمنت  إل بيه"  وهي شركة متخصصة في إدارة الائتمان الخاص وجهة للإقراض القائم على الأصول تتخذ من نيويورك مقراً رئيسياً لها. وسيساعد هذا التسهيل الجديد في إدارة السيولة والتدفقات النقدية للشركات العالمية المتضررة من جرّاء جائحة "كوفيد-19". كما يستكمل برنامج توريق القروض التجاري الحالي من "ماركتلند"، والذي يوفر التمويل للشركات المنخرطة في مجال التجارة الدولية.

هذا وتزداد "ماركتلند" قوةً يوماً بعد يوم، بحيث قدرت قيمتها بحوالي 175 مليون دولار أسترالي في وقت سابق من هذا العام، وجمعت فيما بعد 8.5 مليون دولار أسترالي من الأسهم لتوسيع نطاق الوعي بالعلامة التجارية والتسويق لها. وكان لدى الشركة منذ إنشائها 760 مستثمراً و873 من تسهيلات الائتمان التجاري بقيمة 333 مليون دولار أسترالي.

في عام 2014، أسس ليو تيندال "ماركتلند" لمعالجة ’فجوة التمويل التجاري‘ الكبيرة في تمويل التجارة العالمية والمقدرة قيمتها وفقاً لغرفة التجارة الدولية بـ 1.5 تريليون دولار أمريكي. ويتمتع ليو بخبرة واسعة النطاق في قطاع الخدمات المالية. وأثناء عمله كممارس في أسواق رأس المال في سوق الخدمات المالية، أدرك ليو أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم لم تكن تحصل على فرص التمويل نفسها أو لم تتمكن من الحصول على حماية تأمينية مكافئة للتي كانت تحصل عليها الشركات. وتقدم "ماركتلند" حلول رأس المال المتداول للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم وتوفر حلول تمويل مبتكرة ومرنة للمشترين والبائعين في سلاسل التوريد العالمية. كما تستطيع "ماركتلند" التفاوض بشأن ترتيبات التأمين وتنفيذها بالنيابة عن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم لتمكين مشاركة أكبر للاستثمار في فرص تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم هذه. وتدعم خدمات تسهيل التمويل من "كرايهيل" أعمال "ماركتلند" في إقراض المستحقات التجارية العالمية  المؤمّنة في جميع أنحاء آسيا والشرق الأوسط وأوقيانيا.

وقال ليو تيندال في هذا السياق: "بعد ملاحظتنا للفجوة الموجودة في السوق، أدركنا الحاجة إلى منصةٍ تقدم الائتمان التجاري لشركات التجارة في السلع الأساسية، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، والمستثمرين. ولاحظنا أن رأس المال المتداول لدى الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم مجمّد في حساباتها، ويعمل حلنا على تحرير رأس المال هذا". وأضاف: "إننا نهدف في أستراليا وعلى الصعيد الدولي أيضاً إلى توفير خيارات تمويل يمكنها استيعاب الدعم الفوري والطويل الأجل على حد سواء لصالح الشركات، وبخاصة في ظل تفشي جائحة ’كوفيد-19‘. أصبح هذا الأمر بالغ الأهمية في السوق العالمية الحالية إذ نرى المصارف وشركات تأمين الائتمان والممولين يهجرون قطاع السلع الأساسية، ومع ذلك لا نزال متاحين للعمل. ونحن متحمسون للعمل مع ’كرايهيل كابيتال مانجمنت إل بيه‘ ونعتقد أن تسهيل التمويل هذا سيعود بالنفع على الكثير من الشركات العالمية".

كما توفر "ماركتلند" تمويل سلسلة الإمداد وتمويل المدينين ومنتجات خطوط الائتمان للمقترضين، مع فترة إنجاز سريعة وأسعار تنافسية. وتقوم الشركة بتحويل كل تسهيل ائتماني تجاري إلى سندات منذ البداية وتقدم استثماراً مقروناً بتحسينات إفرادية لحماية مخاطر الائتمان التجاري.

وتأكيداً على الحاجة إلى تحرير رأس المال المتداول لصالح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، يشكل أحدث منتجات "ماركتلند" المعروف بـ "أنلوك"، وهو عبارة عن حل في مجال الأعمال المباشرة بين الشركات قائم على الشراء الآن والدفع لاحقاً، بوابةَ دفع تمكن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم من تعزيز قدرتها الشرائية مع الموردين وتساهم في تمديد مُهل الموردين حتى 30 أو 60 أو 90 يوماً.

وختم تيندال قائلاً: "نقوم حالياً ببناء الوعي بالعلامة التجارية’أنلوك‘ في السوق ونبحث في إيجاد عدد أكبر من الموردين. وعندما ننجح، سننظر حينها في الاكتتاب العام. وبعد تحقيق أهداف النمو المحلي، هناك إمكانية لإدراج ’ماركتلند‘ في البورصة الأسترالية للأوراق المالية في عام 2021، وهذا احتمال مثير للغاية".

 

إضافة تعليق