بلـديـة العـيـن تعيـد تثبيـت معـالـم الـدوارات بشكـل جمالـي

التاريخ : 2020-10-30 (11:30 AM)   ،   المشاهدات : 1398   ،   التعليقات : 0

العين
بلـديـة العـيـن تعيـد تثبيـت معـالـم الـدوارات بشكـل جمالـي

تواصل بلدية مدينة العين أعمالها في إعادة عدد من المعالم المعروفة والموجودة في الدوارات سابقاً، ووضعها في جوانب التقاطعات بشكل جمالي يحافظ على وجودها، نظراً لارتباطها الكبير بمدينة العين وسكانها، حيث قامت البلدية بتثبيت معلم دوار المندوس، كما انتهت من تثبيت معلم دوار الغزلان.
وتسعى البلدية إلى الحفاظ على المعالم البارزة والأشكال الفنية والهندسية الموجودة في المدينة وإبرازها والمحافظة عليها في ظل المشاريع الحديثة لاستبدال الدوارات بالتقاطعات المرورية، حيث وجهت دائرة التخطيط العمراني والبلديات في بلدية مدينة العين، بتثبيت معلم دوار الغزلان في مشروع التقاطع الحديث بمنطقة المعترض بين شارعي زايد بن سلطان مع شارع خليفة بن زايد الأول، بشكل جمالي يشبه الشكل الموجود سابقاً بعد بناء قاعدة خرسانية مرتفعة وإضافة الزراعات التجميلية في المنطقة المحيطة بالتقاطع، لتبدو بشكل يناسب التطور الحديث للشارع ويبرز المعلم. كما بدأت أعمال تثبيت معلم المندوس على جانب التقاطع الواقع ما بين شارع حصة بنت محمد وشارع علي بن أبي طالب.
من جهة أخرى، أنهت بلدية العين إجراءات افتتاح الحدائق، ضمن خطة دائرة البلديات والنقل؛ لإعادة افتتاح الحدائق العامة للجمهور، بما يضمن الحد من انتشار فيروس «كورونا»، وضمان السلامة العامة؛ حيث أعادت افتتاح 16 حديقة في مختلف القطاعات؛ للعودة التدريجية للحياة الطبيعية، ووفق إجراءات احترازية مشددة.
تتضمن الإجراءات التباعد بين الأفراد، وتعقيم دورات المياه والأرصفة، ووضع اللافتات؛ للتوعية والتحذير، واتخاذ جميع تدابير الأمن والسلامة في مداخل الحدائق.
وأخيراً تم افتتاح حدائق آثار هيلي والفقع والوادي بعد حدائق السلامات والسليمي ومبزرة الخضراء في وسط المدينة وقمة جبل حفيت وحديقة ناهل ومتنزه الهير الترفيهي في القطاع الشمالي والوقن والقوع والشويب وحديقة البصرة للسيدات وحديقة العامرة الجنوبية وبوسمرة ورماح للعائلات والخزنة، بعد عمليات التعقيم؛ حيث تم افتتاح بواقع 40% من الطاقة الاستيعابية للحديقة و50% من استيعاب مواقف السيارات ولا يزيد أفراد المجموعة الواحدة على 4 أشخاص، كما أغلقت مناطق ألعاب الأطفال، وعدّلت مواعيد الزيارة من الخامسة عصراً ولغاية التاسعة مساءً.



إضافة تعليق

الخبر التالي

الموسم الجديد لمنتزه جبل حفيت الأحد