«التربية»: شهادات نهاية العام الدراسي لن تحمل ختم «التعلم عن بُعد»

التاريخ : 2020-11-10 (02:05 PM)   ،   المشاهدات : 614   ،   التعليقات : 0

«التربية»: شهادات نهاية العام الدراسي لن تحمل ختم «التعلم عن بُعد»

أكدت وزارة التربية والتعليم أن شهادات العام الدراسي لهذا العام لن تحمل ختم «التعلم عن بُعد»، في ظل منظومة التعليم الحالية التي فرضتها جائحة «كوفيد-19»، وبعد أن اختار الطلاب البقاء في المنازل والدراسة «أونلاين»، أو وفقاً لمنظومة التعليم «الهجين»، وأوضحت أن شهادة نهاية الفصل الدراسي ستكون عادية كما كانت في السابق، فيما أشاد أولياء أمور وطلبة بموقف الوزارة، معربين تقبلهم بشهادات مختومة «تعلم عن بعد»، نظراً للظروف الطارئة التي يشهدها العالم.

من جانبه، أبدى ولي أمر طالبَين بالصفين: السادس والتاسع محمد عبدالحفيظ، تخوفه من احتمالية صدور شهادة نهاية العام الدراسي لابنيه ممهورة بختم التعلم عن بعد، وأوعز بأن صدور شهادة بهذا الختم تخلط بين نظام التعليم عن بعد في السابق، والنظام التعليمي الحالي، جراء أزمة جائحة كورونا العالمية.

وتساءل: هل ستحمل الشهادة صيغة التعلم الذي مر به الطالب خلال العام الدراسي (حضوري، أو عن بعد، أو هجين)، متخوفاً من تأثير ذلك في المراحل التعليمية المقبلة لأبنائه

وأكد ولي الأمر ياسر سعدالله، أن لدية ثلاثة أبناء وعلى يقين بأن وزيارة التربية والتعليم في الإمارات، وأيضاً الجهات التعليمية بالدولة العربية تتخذ القرارات والإجراءات التي تصب بالمقام الأول في مصلحة الطالب ومستقبله، وذلك قياساً على كل قرارات الوزارة خلال الفترة الماضية، والتي أثبتت أن الطالب واستقرار المنظومة التعليمية، الأهم لديها.

وتساءل سعد الله: بما أن النظام السائد حالياً للتعليم هو التعلم عن بعد، هل ستشير الشهادات الدراسية بنهاية العام إلى هذا النظام؟ أم ستكون الشهادة عادية وغير متأثرة بأزمة كورونا على الطلبة وحضورهم بالمدارس؟ خاصة أنه لضمان سلامة الطلبة والأسر والمجتمع بأسره، عملت الوزارة والجهات المختصة على تنظيم العملية التعلمية، وفق إجراءات وتدابير تضمن حماية الجميع في ظل (كوفيد-19).

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

«كليفلاند كلينك أبوظبي» يستأصل كتلة سرطانية وزنها 3.5 كجم من بنكرياس مريضة