مدير إقامة دبي : سنباشر رصد وإدراج دفعة الإقامة الذهبية في القوائم المخصصة

التاريخ : 2020-11-15 (09:51 PM)   ،   المشاهدات : 829   ،   التعليقات : 0

دبي
مدير إقامة دبي : سنباشر رصد وإدراج دفعة الإقامة الذهبية في القوائم المخصصة

أكد المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي اللواء محمد أحمد المري، أن قرار اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، بمنح الإقامة الذهبية مدة 10 سنوات لفئات مميزة من المقيمين، يأتي ضمن سلسلة القرارات الحكيمة لسموه، وتنسجم مع فكره العبقري في استقطاب أصحاب هذه الفئات ليكونوا شركاء لوجيستيين في مسيرة التنمية والإنجازات، قادرين على تحقيق طموحاتهم وأهدافهم على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها موطن العقول والكفاءات وحاضنة للعلم والعلماء.

وقال اللواء المري: «إنه ستتم المباشرة برصد وإدراج الدفعة الأولى التي أعلن عنها سموه في القوائم المخصصة، لتكون باكورة هذا القرار التاريخي، على أن تتبعها دفعات لاحقاً».

وأشار إلى أهمية توفير البيئة الملائمة لتلك الشريحة من المجتمع الإماراتي ومقومات ومضامين النجاح والتطور كافة، التي ستسهم بدورها في تعزيز مسيرة التنمية والإنجازات، مستدركاً أن صاحب السمو «عودنا على إصدار قرارات حكيمة تنم عن قيادة استثنائية تقدم مبادرات غير اعتيادية وأفكاراً خارج عن الصندوق».

وأضاف أن قرار منح الإقامة الذهبية الذي تم تطبيقه العام الماضي، أسهم بشكل كبير في دعم الفئات التي استحقتها وفق الضوابط والشروط، كما عزز التدفق الاستثماري، ودعم مسيرة التنمية والاقتصاد في الدولة والقدرة التنافسية للدولة، موضحاً أن قرارات سموه هي دافع متميز للعطاء والتفاني في العمل، فضلاً عن أنها قرارات تستشرف المستقبل وتحاكي الأوضاع والظروف الراهنة.

وبيّن أن سموه يفكر بحلول ذكية لمساعدة البشرية جمعاء، عبر اختياره لجذب المختصين في علم الأوبئة والفيروسات في ظل جائحة كورونا التي تسعى أعظم الدول لكبحها والحد من انتشارها.



إضافة تعليق

الخبر التالي

عبد الله مطر المناعي: دولة الإمارات أرست نموذجاً فريداً يحتذى به على مستوى العالم في التسامح والتعايش