انطلاق المؤتمر السنوي الرابع لشعبة الأمراض الجلدية في دبي الخميس

التاريخ : 2020-11-16 (11:37 PM)   ،   المشاهدات : 1022   ،   التعليقات : 0

دبي
انطلاق المؤتمر السنوي الرابع لشعبة الأمراض الجلدية في دبي الخميس

تبدأ الخميس فعاليات المؤتمر السنوي الرابع لشعبة الأمراض الجلدية الإماراتية الذي يستهدف بحث آخر المستجدات والبحوث العلمية في طب الأمراض الجلدية والليزر وطب التجميل ، ومدى تأثير فيروس كورونا على هذه الأمراض .
يقام المؤتمر بفندق انتركونتيننتال فستيفال سيتي ويستمر ثلاثة أيام بحضور اكثر من مائتي شخصية طبية مرموقة من الإمارات ومصر ولبنان والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا والهند وغيرها من الدول .
 
يقول الدكتور أنور الحمادي رئيس شعبة الأمراض الجلدية رئيس المؤتمر بأن الهدف من المؤتمر توفير منتدى علمي عالمي وتعزيز التعليم الطبي المستمر والتعلم الحديث في مجال الطب والجراحة والتجميل والعلاج بالليزر من خلال المحاضرات والندوات المبتكرة، وأكد على أخذ كل التدابير الاحترازية لحماية ضيوف المؤتمر من داخل وخارج الدولة.
 
يشهد المؤتمر هذا العام  إطلاق أدوية جديدة ومبتكرة فيما يخص الأمراض الجلدية وخاصة بعد أن أصبح المؤتمر منصة للشركات المصنعة لطرح أحدث منتجاتها الطبية في دولة الإمارات التي تعتبر بوابة للوصول إلى الأسواق الأخرى.
 
وأوضح الدكتور الحمادي أن حضور ومشاركة معظم جمعيات الأمراض الجلدية في المؤتمر يعتبر دافعاً قوياً لكافة شركات الأدوية لطرح أحدث المنتجات والأجهزة الطبية المتعلقة بالأمراض الجلدية.
 
 
 
 
 
وأشار رئيس المؤتمر بأنه سيتم عقد جلسات علمية وسيتم استعراض العديد من الأوراق
البحثية والعلمية حول أبرز طرق علاج الأمراض الجلدية المزمنة، كما سيتم عقد ورش عمل حول الأدوية والأجهزة الجديدة لأمراض الجلد والشيخوخة المتمثلة في ترهل الجلد والتجاعيد.
كما سيعلن المؤتمر عن طرحه لأحدث المستجدات العالمية في علاجات الأمراض الجلدية والتي تهم أطباء الأمراض الجلدية والتجميل خاصة في ظل الإقبال المتزايد على هذا النوع من العلاجات إضافة لطرح علاجات جديدة سيتم الإعلان عنها لأول مرة في المنطقة خلال المؤتمر.
الجدير بالذكر أن الشركات العالمية باتت تنظر لسوق دبي كنقطة انطلاق قوية داخل الأسواق العالمية نظراً للموقع الإستراتيجي للإمارة الذي يربط الشرق والغرب، لذلك فإن حضور ومشاركة معظم جمعيات الأمراض الجلدية أصبح هاماً نظراً للأوراق العلمية وأحدث الأبحاث والدراسات المتعلقة بالأمراض الجلدية وكونه يلعب دوراً حيوياً في تطور الاقتصاد المعرفي  .
وأكد ان إقامة مثل هذه المؤتمرات تشكل فرصة للأطباء والعاملين بالقطاعات الصحية كافة، لتبادل الخبرات والإطلاع على أحدث ما توصل إليه العلماء في هذا المجال، وهذا ما تسعى إليه وزارة الصحة والمؤسسات الصحية في الدولة.
 
يشكل المؤتمر قيمة هامة، حيث أن الهدف من وراء المؤتمرات والمنتديات يكمن في تبادل الخبرات والتجارب ونقل المعرفة وتطوير الممارسات المهنية وهذا هو ما يتم التركيز عليه في دولة الإمارات ومدينة دبي بوصفها المنصة التفاعلية المميزة لمستجدات العالم في مختلف المجالات وبوصفها أيضا الملتقى المستدام للعلماء والمفكرين والعقول المبتكرة.
 
وفرض طب الأمراض الجلدية والتجميل نفسه بقوة على الساحة الصحية الدولية وأصبح أحد أهم المجالات التخصصية المؤثرة في حركة وسوق السياحة العلاجية وهذا يعكس بدوره تنامي الطلب على هذا النوع من الخدمات الطبية ولاسيما مع ارتباط الأمراض
 
 
 
 
الجلدية بالعديد من الأمراض الأخرى إلى جانب النمو اللافت والإقبال الملحوظ على جراحات التجميل وغيرها من الجراحات التكميلية في مختلف المجتمعات.
وأكد الحمادي أن مساحة الطلب على التقنيات المتقدمة والعلاجات الحديثة المرتبطة بهذا التخصص الطبي قد اتسعت وازدادت معها أدوار المراكز البحثية التي أصبحت في تحدي متواصل لتوفير خلاصات علمية للأمراض الجلدية المزمنة منها وغير المزمنة وما إلى ذلك من عقاقير وقائية وعلاجية وتجميلية.
يأتي تخصص الأمراض الجلدية وجراحات التجميل في مقدمة التخصصات الطبية الأكثر رواجا في سوق السياحة العلاجية في دبي وذلك لوجود مستشفيات ومراكز وعيادات رائدة في هذا المجال الى جانب كون دبي واجهة مميزة للإستشفاء جعلتها مفضلة للباحثين عن الصحة والسعادة  .
يناقش المؤتمر آخر مستجدات طب الأمراض الجلدية وطب التجميل ومقاومة الشيخوخة وسيتم خلاله عقد ورش عمل علمية متنوعة وبرامج علمية متوازية على أيدي أمهر الكفاءات والخبرات في العالم من الأطباء ذوي الإختصاص لعرض آخر التقنيات و أحدث ما توصل له العلم البشري في مجال علاجات الأمراض الجلدية وطب التجميل برعاية من الشركات العالمية والمحلية الرائدة في هذا المجال .



إضافة تعليق

الخبر التالي

تعاون بين لاجونا واتر بارك وموشنجيت دبي لإطلاق تذكرة مشتركة لعشاق التشويق تضمن دخولاً غير محدود إلى الوجهتين لفترة محدودة