الأخبار » أخبار اقتصادية » 3 خطوات لإنجاح المشاريع والأعمال الناشئة بالإمارات

3 خطوات لإنجاح المشاريع والأعمال الناشئة بالإمارات

  ،   التاريخ : 2020-11-20   ،   المشاهدات : 232   ،   التعليقات : 0


حددت شركة بيزنت للاستشارات المتخصصة في إدارة المشاريع في تقرير حديث لها 3 خطوات رئيسية يجب التركيز عليها لتأسيس أي شركة أو إطلاق أي مشروع أو أي عمل حر بالقطاعات الرئيسية في الإمارات، في مرحلة ما بعد كوفيد-19.

 

وقال إسماعيل الحمادي، الرئيس التنفيذي لدى شركة «بيزنت للاستشارات»، في تصريحات خاصة لـ«الرؤية»، إن هناك 3 خطوات رئيسية يجب التركيز عليها لتأسيس أي شركة أو إطلاق أي مشروع أو أي عمل حر في أي مجال كان سواء كان عقارات، صناعة، تجارة، خدمات مهنية وغيرها من النشاطات، وتتمثل في: رأس المال، وقوة الفكر، والقوة البشرية.

وأوضح الحمادي أن الخطوة الأولى لتأسيس مشروعك هي تحديد رأس المال وتحديد الميزانية اللازمة لإجراءات التأسيس والانطلاق بما فيها قيمة المساحة العقارية التي يتم مزاولة النشاط فيها، مع مراعاة جميع المصاريف الأخرى المرافقة لها كالوسائل المستخدمة في المشروع والأثاث ورواتب العمال والموظفين.

وأكد أن الميزانية إن لم تكن مدروسة بشكل جيد وتغطي كافة المصاريف والنفقات فقد تؤثر سلباً على النشاط.

وأوضح أن الخطوة الثانية هي تحديد الفكرة الرئيسية التي على ضوئها يتم تأسيس النشاط أو العمل الحر وإطلاق المشروع، وغالباً ما تتجسد الفكرة في نوعية المنتج أو الخدمة التي يقوم عليها النشاط.

ونصح كل من يفكر في إطلاق مشروع أو تأسيس عمل في أي مجال كان، أن يختار الفكرة بعناية لتكون ناجحة وأن يتصيد الفكرة من واقع السوق وما يحتاجه.

وأشار إلى أن الخطوة الثالثة هي تحديد الموارد البشرية لسير المشروع والتي تتثمل في الموظفين والمهارات والكفاءات البشرية التي تتناسب مع الفكرة ولها القدرة على إنجاحها وتحويلها إلى واقع إلى جانب تحقيق رؤية وأهداف المشروع القريبة والبعيدة المدى.

إضافة تعليق