الأخبار » أخبار اقتصادية » سامسونج تساهم في تحقيق أهداف أجندة الإمارات للاستدامة عبر اعتماد تقنية التغليف المستدام في أجهزة التلفاز العصرية

سامسونج تساهم في تحقيق أهداف أجندة الإمارات للاستدامة عبر اعتماد تقنية التغليف المستدام في أجهزة التلفاز العصرية

  ،   التاريخ : 2020-11-21   ،   المشاهدات : 98   ،   التعليقات : 0


أعلنت سامسونج للإلكترونيات عن نجاح مبادرة "التغليف المستدام" التي أطلقتها في العام 2019، والهادفة إلى تخفيف بصمتها البيئية على نحو ملحوظ، حيث شهدت تقديراً استثنائياً لدى الخبراء والمستخدمين. وكانت العلامة الرائدة قد التزمت في إطار هذه المبادرة، باستخدام مواد صديقة للبيئة لتعبئة وتغليف مجموعتها من أجهزة التلفاز العصرية Lifestyle. وتجسد نجاح هذه المبادرة في تعزيز جهود الاستدامة، وتطوير الوعي إضافة إلى التشجيع على الاستخدام الفعال للموارد، والمساهمة في تحقيق الرفاهية البيئية حول العالم،مما أدى إلى فوزها بجائزة CES 2020 للابتكار.

بدأت فكرة مبادرة "التغليف المستدام" عندما أعلنت سامسونج عن الحاجة لابتكار حلول خاصة لتطوير عبوات تغليف لأجهزة التلفاز من مواد قابلة للتدوير، واستخدامها في تصنيع منتجات ذات فائدة بدلاً من رميها. وقد أدت الجهود اللاحقة في هذا الاتجاه، إلى جانب إقبال المستهلكين، الذين يقتنون عناصر إضافية لتخزين ملحقات التلفزيون، وتعاونهم الناجم عن الرغبة في حماية البيئة، إلى ولادة هذا المفهوم وانتشاره ووضعه موضع التنفيذ على نطاق واسع.

 

وتتميز سامسونج الخليج للإكترونيات بتراثها الغني في إطلاق الابتكارات الرائدة في مجال التكنولوجيا والمنتجات والحلول التي تلهم المجتمعات، ويمثل مشروع "التغليف المستدام" إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل العلامة التجارية للالتزام بحماية البيئة على الأمد الطويل. ويتمثل الهدف الأساسي لسامسونج في إطار هذه المبادرة، في إعادة استخدام مواد التغليف والمشاركة في حماية البيئة. وقد ساهم هذا المشروع منذ انطلاقه في توفير الفرصة للمستهلكين والعلامات التجارية للحد من بصمتهم البيئية على نحو ملحوظ، الأمر الذي يتوافق مع أنشطة الاستدامة واسعة النطاق التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة في كافة المجالات والمستويات.

 

وقال مصطفى صادق، المدير الإقليمي لأجهزة التلفاز والأجهزة الصوتية في سامسونج الخليج للإلكترونيات: "تتميز سامسونج بمبادئها القائمة على الابتكار والإبداع والتصميم، الأمر الذي دفعنا، بالتزامن مع التوجه العالمي في عالمنا المعاصر لتبني استراتيجيات مبتكرة تساهم في حماية البيئة، لتزويدالعملاء بالتجارب التي تمكنهم من التعبير عن أنفسهم والانسجام مع التوجه العالمي المستدام. يتجه المستخدمون في عالمنا المعاصر لشراء المنتجات التي تقدمها العلامات التي تشاركهم ذات القيم والمبادئ، ونحن نؤمن بأن مبادرة التغليف المستدام، ستؤكد للمستهلكين التزامنا لناحية تزويدهم بالمنتجات التي ترتقي بأنماط حياتهم، مع المحافظة على حماية البيئة". 

تعتبر الجهود الهادفة لتعزيز الابتكار الجماعي، والمساهمة في إلهام الناس لتكوين الأفكار الإبداعية وبالتالي تعزيز التميز العالمي والقدرة التنافسية، من الأهداف الأساسية لرؤية الإمارات 2021، ومن هذا المنطلق، تتوافق مبادرة سامسونج مع الأجندة الوطنية الإماراتية على نحو متكامل. ويتم اعتماد مبادرة "التغليف المستدام"، لتغليف أجهزة تلفاز The Serif وThe Frame وThe Sero، بالمواد المصّنعة من الألواح الليفية المموجة الصديقة للبيئة. 

 

وتعتبر سامسونج اليوم شركة رائدة في مجال الاستدامة على نحو واسع، وسيتمكن المستهلكون، الذين يشترون أجهزة The Serifأو The Sero أو The Frame في الإمارات العربية المتحدة، من تحقيق رؤيتهم المتوافقة مع رؤية الدولة الإماراتية وشركة سامسونج لناحية تخفيض البصمة البيئية مستقبلاً. وسيكتشف مستخدمو أجهزة التلفاز العصرية، مدى سهولة عمليات التدوير، إضافة إلى الاستفادة منها عبر إعادة استخدام العبوات المصنوعة من الكرتون المستدام، لتصميم العديد من الأشياء على نحو إبداعي ومبتكر.

وتقدم سامسونج في هذا التغليف ابتكاراً مميزاً، يتمثل في استخدام تصميم المصفوفة النقطية، وهي مصفوفة نقش ثنائية الأبعاد، في كل جانب من جوانب عبوات التغليف الصديقة للبيئة، لتمكين المستخدمين من تقطيع ألواح العبوات على نحو أسهل وإعادة استخدامها لتصميم العديد من الأشياء الأخرى، كطاولة صغيرة أو منزل للحيوانات الأليفة. 

إضافة تعليق