الأخبار » فعاليات » انطلاق فعاليات منصة سيال الشرق الأوسط الافتراضية 23 نوفمبر

انطلاق فعاليات منصة سيال الشرق الأوسط الافتراضية 23 نوفمبر

  ،   التاريخ : 2020-11-21   ،   المشاهدات : 284   ،   التعليقات : 0


أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، وبالتعاون مع مجموعة «كوميكس بوزيوم»، عن استعداداتها لتنظيم منصة سيال الشرق الأوسط لتعزيز العلاقات التجارية في قطاع الأغذية والمشروبات – منتدى واجتماعات افتراضية، الحدث الافتراضي الذي ينعقد تحت مظلة معرض سيال الشرق الأوسط، إلى جانب منصة أبوظبي الافتراضية للتمور التي تشرف عليها جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، وليوم واحد بتاريخ 23 نوفمبر 2020.

وسيتيح هذا الحدث الذي طورته «أدنيك» على شكل جلسات افتراضية يتم عقدها من الساعة 01:00 ظهراً ولغاية الساعة 03:00 عصراً، للعارضين العالميين المتخصصين بقطاع الأغذية والمشروبات والضيافة وصناعة التمور، فرصة الاجتماع بشكل افتراضي، لممارسة أعمالهم التجارية، بما ينسجم مع الظروف الراهنة التي يشهدها العالم والقيود المفروضة على السفر، وحرصاً على الالتزام بالإجراءات وتدابير الصحة والسلامة المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وسيركز المشاركون على التحديات التي يواجهها قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة وصناعة التمور في مراحل ما بعد وباء (كوفيد-19)، والفرص المتاحة خلال الأشهر الـ24 القادمة. وستتطرق النقاشات إلى الاستراتيجيات والسياسات الحالية والجهود الوطنية المبذولة سعياً لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051.

وستنطلق فعاليات الحدث بكلمة ترحيبية لمريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة دولة للأمن الغذائي والمائي، تسلط من خلالها الضوء على الجهود والأعمال الجارية لتعزيز الأمن الغذائي والمائي في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، تليها جلسة افتتاحية يتحدث خلالها كل من سعيد البحري سالم العامري، مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، حول استراتيجيات الهيئة المتعلقة بالرقابة الغذائية، ومحمد بن عبيد المزروعي، رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، حول الاستثمار بالأغذية الزراعية في الوطن العربي، وراشد عبدالكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، حول دور دائرة التنمية الاقتصادية في دعم المستثمرين الدوليين بالأغذية الزراعية.

وسيتضمن الحدث 9 جلسات نقاش حية، وسيتحدث خلال الجلسة الأولى الدكتور سالمين العامري، الرئيس التنفيذي لشركة الظاهرة الزراعية، ومنصور المرر، مدير تطوير المنطقة التجارية بالإنابة في مدينة خليفة الصناعية «كيزاد»، عن الاستثمار بالأغذية الزراعية وريادة الأعمال في دولة الإمارات.

ويشارك في الجلسة الثانية، المهندس جمال سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة سلال للغذاء والتكنولوجيا، ومحمد جوعان الظاهري، رئيس مجلس إدارة «رين ميكرز كابيتال للاستثمار ذ.م.م»، لمناقشة توريد الأغذية وإنتاجها باستخدام التكنولوجيا.

وسيترأس محمد هلال المهيري، المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، الجلسة الثالثة، لإطلاع الحضور على دور التواصل الافتراضي في دعم تنمية الأعمال التجارية الجديدة.

وسيناقش الدكتور عبدالوهاب زايد، أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، خلال الجلسة الرابعة، دور دولة الإمارات الريادي في إنتاج التمور وتصديرها، وتاريخ هذه الصناعة وآخر المستجدات المتعلقة بهذا المجال.

أما الجلسة الخامسة، فسيتحدث خلالها مبارك العامري، المدير التنفيذي لقطاع الاتصال والشراكات في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، حول دور رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة المزدهرة وتنافسيتها في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة في دولة الإمارات.

كما سيتحدث الدكتور هايكو بورشرت، المدير العام في شركة «بورشرت للاستشارات والبحوث»، خلال الجلسة السادسة، عن موضوع السلامة الغذائية والتحديات الجيو-اقتصادية.

وسيقود الجلسة السابعة نيكولاس ترينتساو، الرئيس التنفيذي لشبكة «سيال» العالمية للتحدث عن استشراف اتجاهات قطاع الأغذية والمشروبات: دور المعارض المتخصصة في دعم قطاع الأغذية الزراعية. وستلقي الجلسة الثامنة الضوء على قطاع الضيافة، وسيتحدث خلالها جوناثين دوسي، المدير التنفيذي لشركة كابيتال للضيافة.

وستختتم جلسات النقاش الحية بالجلسة التاسعة والتي سيتحدث خلالها يوسف علي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مجموعة اللولو العالمية، وكاتاجينا جيشنيشيك، المستشار الأول، ممثل وزارة الزراعة والتنمية الريفية، سفارة جمهورية بولندا في أبوظبي، عن أهمية الحفاظ على الاستدامة وضمان أعلى معايير الجودة في إنتاج الأغذية والمشروبات في سلسلة التوريد، تليها كلمة ختامية يلقيها ضرار المناصير، مدير إدارة الاستراتيجية والتميز في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض.

وبالإضافة إلى ذلك، ستوفر «أدنيك» منصة افتراضية خاصة ومتاحة على مدار 5 أيام، ابتداء من 23 نوفمبر، لاستضافة المشترين وتسهيل عقد الاجتماعات الحية بين البائعين والمشترين، بهدف ضمان استمرارية أعمال المختصين في هذه القطاعات.

وفي تعليقه على الحدث، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» ومجموعة الشركات التابعة لها، حميد مطر الظاهري: «انطلاقاً من حرص (أدنيك) على دعم شركائها والجهات المعنية وتمكينهم لمواصلة أعمالهم، استثمرنا في البنى التحتية التكنولوجية المبتكرة ومرافقنا المرنة، وطورنا هذا الحدث لاستحداث منصة استراتيجية مثالية تجمع صناع القرار في قطاعات الأغذية والمشروبات والضيافة، والمساهمة في تعزيز التعاون الدولي وتلبية احتياجات الخبراء والمختصين، للتباحث في مستقبل هذه القطاعات خلال هذه الفترة الحرجة، والتخطيط لمرحلة ما بعد وباء (كوفيد-19)».

وأكد الظاهري أن هذا الحدث سيسلط الضوء على التزام «أدنيك» بدعم أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، ومساهمتها في تحقيق أحد أهدافها الاستراتيجية الرامية لنقل وتوطين المعرفة واستقطاب الخبرات العالمية.

بدوره، قال المدير التنفيذي لمعرض سيال الشرق الأوسط، سعيد بن خادم المنصوري: «نحن فخورون بتنظيم هذا الحدث الاستثنائي الذي سيجمع هذه الكوكبة من الخبراء المرموقين، لضمان استمرارية أعمال هذه القطاعات الحيوية وازدهارها في دولة الإمارات وجميع أنحاء العالم. وستجمع هذه المنصة أكثر من 15 متحدثاً عالمياً مؤثراً في قطاع الأغذية والمشروبات، وسينعقد أكثر من 900 اجتماع افتراضي خلالها، كما ستشهد المنصة حضور ما يزيد عن 500 مشارك، ومشاركة أكثر من 80 بائعاً و60 مشترياً على مدار 5 أيام».

وتجدر الإشارة إلى أن «منصة سيال الشرق الأوسط لتعزيز العلاقات التجارية في قطاع الأغذية والمشروبات – منتدى واجتماعات افتراضية» ستقام بدعم من هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي الشركاء الاستراتيجيين للحدث، وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، الراعي المضيف، وشركة «آي إم إل أو العالمية»، الراعي الماسي، ومجموعة اللولو العالمية، شريك التجزئة.

إضافة تعليق