انطلاق أسبوع القهوة البرازيلية في متحف القهوة بدبي

التاريخ : 2020-11-22 (04:59 PM)   ،   المشاهدات : 614   ،   التعليقات : 0

دبي
انطلاق أسبوع القهوة البرازيلية في متحف القهوة بدبي

أطلقت سفارة البرازيل لدى الدولة بالشراكة مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية وهيئة الترويج الاستثماري والتجاري البرازيلية، فعاليات أسبوع القهوة البرازيلية في متحف القهوة دبي والذي يستمر حتى 26 نوفمبر الحالي، ويأتي تنظيم هذا المعرض انعكاساً للنمو المضطرد في حجم تجارة القهوة بين البرازيل والدول العربية ويقام بالتعاون مع شركات متخصصة في صناعة القهوة.

وشهد اليوم الافتتاحي للمعرض عرضا شارك فيه الطاهي البرازيلي فرناندو ليما وقام خلاله بتحضير بعض من الأطباق البرازيلي الشهيرة من ضمنها "باو دي كويجو "الخبز بالجبنة" و"التابيوكا /بان كيك بطحين الكاسافا" والتي عادة ما تقدم مع القهوة البرازيلية التقليدية "كافيزينيو".

وقال فرناندو لويسليمو سايقريجا سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى دولة الإمارات خلال حضوره المعرض.. " لطالما مثلت القهوة جسرا للتعاون الاقتصادي والتبادل الثقافي بين البرازيل والدول العربية. ففي القرن السابع عشر أحضرت أشجار البن إلى البرازيل من مناطق نموها في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبعدها أصبحت صناعة وتصدير القهوة منذ القرن التاسع عشر إحدى ركائز الاقتصاد الوطني البرازيلي".

وأضاف إن البرازيل تعتبر أكبر منتج للقهوة على مستوى العالم منذ أكثر من قرن من الزمن مشيرا إلى أن حجم انتاج البلاد من القهوة عام 2019 بلغ 49.31 مليون كيسا تم تصدير 82% منها إلى الأسواق الرئيسية حول العالم.

وقال: "تجمع بين البرازيل والإمارات شراكة استراتيجية ويشكل الأمن الغذائي أحد أهم محاور التعاون بين الجانبين. وتتجسد متانة العلاقات الثنائية في نمو الصادرات الغذائية البرازيلية إلى دولة الإمارات بنسبة تفوق 7% حتى شهر أكتوبر 2020 رغم تداعيات جائحة كورونا. وقد شهدنا خلال العام الحالي وصول العلاقات الثنائية لمستويات جديدة من التعاون والتنسيق في ضوء الشراكة الاستراتيجية التي أسسها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وفخامة جايير بولسونارو رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية خلال زيارة الدولة التي أجراها إلى الإمارات في أكتوبر عام 2019".

وأضاف السفير إنه على الرغم من أنها ليست أحد المنتجات الرئيسية ضمن ميزاننا التجاري إلا أن للقهوة رمزية خاصة حيث إنها تمثل الصداقة الوثيقة بين بلدينا نظرا لأصلها العربي كون الأصدقاء البرازيليين والإماراتيين يتناولون القهوة خلال اجتماعاتهم العملية والسياسية أو جلساتهم كأصدقاء.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

«البارالمبية الآسيوية» تشيد بدور الإمارات الريادي في دعم أصحاب الهمم