الأخبار » أخبار اقتصادية » الجامعة الأمريكية في دبي تنضم إلى أكاديمية «ريد هات» العالمية

الجامعة الأمريكية في دبي تنضم إلى أكاديمية «ريد هات» العالمية

  ،   التاريخ : 2020-11-23   ،   المشاهدات : 168   ،   التعليقات : 0


أعلنت الجامعة الأمريكية في دبي AUD، اليوم عن تعاونها مع أكاديمية «ريد هات»، لتدشين (أكاديمية رد هات بالجامعة الأمريكية في دبي). وتعتبر هذه الأكاديمية بمثابة برنامج تعليمي مفتوح المصدر، يتم نشره وإدارته عبر شبكة الانترنت (الويب)، وهو مصمم لتوفير مناهج دراسية متكاملة وجاهزة للمؤسسات الأكاديمية، بهدف إطلاق ودعم برنامج المناهج مفتوحة المصدر، ومنصات أنظمة Linux.

تقع الجامعة في قلب دبي، إحدى أكثر المدن ديناميكية في العالم، وقد استطاعت كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية بدبي تعزيز ريادتها في مجال الهندسة عبر دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. وتقدم الكلية برامج جامعية للحصول على درجة بكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية، والحاسوبية، والهندسة الكهربائية والميكانيكية، بالإضافة إلى ماجستير العلوم في إدارة الانشاءات. ويحقق المنهج توازناً بين النظرية والتطبيق، وهو مصمم لتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للنجاح في بيئة عالمية متشابكة، حيث توفر المواد التعليمية المختارة والمصممة على نحو مدروس، مجموعة واسعة من التخصصات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي، والأمن الإلكتروني، وأنظمة الطاقة المتجددة، وهندسة الميكاترونكس التي تجمع بين الهندسة الميكانيكية والكهربائية وعلوم الحاسوب الآلي ونظم التحكم، والهندسة البيئية، وأنظمة النقل.

 

ويتم تدريس برامج الجامعة الأمريكية في دبي AUD، من قبل أعضاء هيئة التدريس التي تضم مجموعة واسعة من الأستاذة المتخصصين، ذوي الخبرة الواسعة والسجلات الحافلة بالإنجازات الدولية المتميّزة. كما يتضمن الحرم الجامعي، أحدث المختبرات المتطورة، إضافة إلى عدة مرافق متقدمة من المستوى العالمي، لضمان تجربة تعليمية ثرية وخبرة فعّالة. كما تتيح الجامعة لطلابها فرصة الانضمام إلى الجمعيات المهنية المرموقة، والمشاركة في برامج الدراسة بالخارج، وتعزيز قدرات التعلم، عبر توفير فرص التدريب الميدانية العملية.

 

وقد أدت الجهود الحثيثة التي بذلتها إدارة الجامعة، لناحية الالتزام بالمعايير الإماراتية والعالمية عبر توفير برامج تعليمية واسعة النطاق ترتكز على التنوع الثقافي والتميّز التقني، إلى تعزيز شهرة الجامعة وحصولها على عدة اعتمادات، الأمر الذي أدى إلى وضع خريجي الجامعة الأمريكية في دبي AUD على رأس لائحة الموظفين المحتملين الذين تهتم الشركات بتوظيفهم على المستويين الإقليمي والعالمي. ونتيجة لذلك سينضم عدد كبير من الخريجين إلى أفضل كليات الدراسات العليا في العالم بينما يتم تعيين الآخرين في الشركات متعددة الجنسيات والشركات الهندسية الرائدة.

 

تعمل أكاديمية «ريد هات» على تحويل المؤسسات الأكاديمية إلى مراكز للمواهب التي تتمتع بالكفاءات المطلوبة من قبل المؤسسات، عبر مشاركتهم في البرنامج التدريبي المتميز من «ريد هات». وقد استطاعت، أكاديمية «ريد هات» لأكثر من عقد من الزمان، تزويد المدارس الثانوية ومؤسسات التعليم العالي في جميع أنحاء العالم بالعديد من الحلول والخدمات التي تلبي احتياجات هذه المؤسسات كالتقنيات المتطورة، وبيئات الدعم، وبرامج التوجيه المهني، والمناهج الدراسية المتقدمة، والمختبرات الحديثة، والاختبارات القائمة على الأداء، إضافة إلى تقديم الدعم للأساتذة والمدربين. ويساعد منهج أكاديمية «ريد هات» المستند على (الويب) في تعزيز الكفاءات من خلال التعلم العملي القائم على الأداء والاختبار.

 

اقتباسات داعمة:

الدكتور ديفيد شميدت، رئيس الجامعة الأمريكية في دبي AUD

"يسعدني بالنيابة عن الجامعة الأمريكية في دبي AUD، الإعلان عن تعاون كلية الهندسة بالجامعة مع أكاديمية «ريد هات» لتحسين الفرص التعليمية المتاحة لطلابنا. وتعتبر هذه العلاقة التعاونية بمثابة دليل على التزامنا باعتماد نهج مبتكر وفعّال لتوسيع مناهجنا وتطويرها، وتوفير المزيد من الفرص الانتقائية لطلابنا. يدعم هذا المشروع التعاوني بقيادة عميد الكلية د. بزي، خريجي الجامعة الأمريكية في دبي للحفاظ على ريادتهم، كأكثر الموظفين المحتملين تميزاً لدى الشركات والمؤسسات".

 

السيد لي مايلز، نائب الرئيس في أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا «ريد هات» 

"يسرنا انضمام الجامعة الأمريكية في دبي إلى أكاديمية «ريد هات»، بالتزامن مع التطور الذي تشهده التقنيات المتقدمة والتحول الرقمي المتسارع على نحو ملحوظ. وقد أدى هذا التسارع في التحول الرقمي إلى حصول نقص في عدد الموظفين المؤهلين على مستوى المنطقة، لتلبية احتياجات العملاء والمستهلكين. ونتوقع أن تزداد فجوة المهارات بشكل أكبر في السنوات المقبلة، الأمر الذي ألهمنا للتعاون مع المؤسسات التعليمية الرائدة، مثل الجامعة الأمريكية في دبي التي تشاركنا ذات الرؤية، لناحية تعزيز المهارات في مجال المصادر المفتوحة عبر منطقة الشرق الأوسط".

إضافة تعليق

الخبر التالي

طيران الإمارات تقدم تغطية تأمينية شاملة للمسافرين على رحلاتها