تأجيل معرض القاهرة الدولي للكتاب إلى الصيف بسبب «كورونا»

التاريخ : 2020-11-24 (12:40 AM)   ،   المشاهدات : 534   ،   التعليقات : 0

مصر
تأجيل معرض القاهرة الدولي للكتاب إلى الصيف بسبب «كورونا»

قالت وزارة الثقافة المصرية، إن الدورة القادمة من معرض القاهرة الدولي للكتاب ستؤجل نحو ستة أشهر لتقام في فصل الصيف، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكان المعرض يقام في يناير، من كل عام بمشاركة دور نشر مصرية وعربية وأجنبية بالتزامن مع إجازة منتصف العام الدراسي في المدارس والجامعات. وقالت الوزارة في بيان، إن اللجنة الإدارية العليا للمعرض عقدت اجتماعاً برئاسة وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم «وناقشت المستجدات المطروحة على مستوى العالم وتطورات جائحة كورونا وأثرها في خريطة معارض الكتب في العالم، الأمر الذي أدى إلى إلغاء أو إرجاء المعارض الدولية المزمع إقامتها في الفترة المقبلة».

وأضافت: «كما نوقشت أيضاً مشاركات المؤسسات الدولية والناشرين العرب والأجانب، مما يتوقع معه صعوبة التنقل بين الدول، وبخاصة في فصل الشتاء، الأمر الذي قد يؤثر في المشاركات الخارجية في المعرض». وتابعت قائلة: «بعد مناقشة كل الأطراف المعنية، قررت اللجنة تأجيل موعد المعرض ليكون موعده المقترح الأربعاء 30 يونيو 2021 ويستمر حتى 15 يوليو، بزيادة أربعة أيام على المعتاد». وأشار البيان إلى أنه تم التواصل أيضاً مع اليونان باعتبارها ضيف شرف الدورة الثانية والخمسين من المعرض وإخطارها بهذا التأجيل. ويستقبل المعرض كل عام ملايين الزائرين الذين زاد عددهم في العامين الماضيين بعد نقل مقره من أرض المعارض بمدينة نصر إلى مركز مصر للمعارض الدولية.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

شباب الأهلي يقترب من التعاقد مع المدرب يوفانوفيتش